برلين (د ب أ)

أعلن فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 تعاقده مع السائق الإسباني كارلوس ساينز، بداية من الموسم المقبل، بعقد يمتد لعامين، ابتداء من عام 2021 فصاعداً، حيث يتخذ الفريق نهجاً مختلفاً في سعيه للفوز بلقب العالم مجدداً. وسوف يشكل ساينز (25 عاما) مع شارلز لوكلير (22 عاماً) ثنائياً، وصفه ماتيا بينتو مدير الفريق بأنه الثنائي الأصغر سناً في السنوات الخمس الأخيرة. ولم يفز فريق فيراري بلقب السائقين منذ كيمي رايكونين عام 2007.
وكان نادي ماكلارين أعلن أن سائقه ساينز سيغادر بعد موسمين مع الفريق، وسيتم استبداله بالأسترالي دانييل ريكاردو الذي سينضم للفريق قادماً من رينو.
في الوقت ذاته، أعلن فريق فيراري أن فيتيل (32 عاماً) لن يمدد عقده، بعدما جدد عقد لوكلير في ديسمبر الماضي حتى عام 2024، بعدما نجح السائق الشاب في احتلال المركز الرابع في البطولة.
وقال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري «شرعنا في دورة جديدة بهدف العودة مجددًا إلى القمة في فورمولا -1». وأضاف: «ستكون رحلة طويلة، لا تخلو من صعوبات، خاصة بالنظر للوضع المالي والتنظيمي الحالي الذي يمر بتغيير مفاجئ، وسيتطلب معالجة هذا التحدي بطريقة مختلفة عن الماضي».