رأس الخيمة (الاتحاد)

 يترقب مسؤولو نادي كواترو، الصاعد إلى الدرجة الأولى الموسم الحالي، بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الثانية، اللوائح الخاصة بالبطولة من اتحاد الكرة، تمهيداً للمشاركة في دوري «الهواة»، مع نادي الفلاح الذي ضمن التأهل أيضاً بعدما حصد المركز الثاني.
 وشارك كل من سالم خلفان سالم المشرف الإداري لنادي كواترو، ويوسف الحمادي رئيس مجلس إدارة نادي الفلاح، في الاجتماع عن بعد، مع مسؤولي اتحاد الكرة أخيراً، للتشاور حول آلية المشاركة والصعود والإحاطة باللوائح التي يتعين الالتزام بها، قبل الموافقة على اعتماد الناديين ضمن أندية «الهواة» الموسم المقبل، حيث أعلن الحمادي رسمياً مشاركة فريقه في دوري الدرجة الأولى بعد الاجتماع.
 ولم يكتمل مشوار دوري الدرجة الثانية في الموسم الحالي، إثر تعليق النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ تبقت الجولة الأخيرة فقط، والتي تجمع كواترو والفلاح، والتي لا توثر نتيجتها على لائحة الترتيب، بعدما حسما التأهل.
 وتشير المادة 16 من لائحة المنافسة، إلى تأهل البطل وصاحب المركز الثاني إلى دوري الدرجة الأولى، بشرط تحقيق متطلبات الاتحاد، وفقاً للوائح وتراخيص أندية الدرجة الأولى، في حين يكون لمجلس الإدارة الحق في عدم قبول مشاركتهما معاً أو أحدهما في حال عدم تحقيق تلك المتطلبات، دون أن يكون لهما حق الاعتراض.
 يذكر أن دوري الدرجة الثانية، الذي تم استحداثه الموسم الحالي، شهد منافسة قوية بين الفرق على بطاقتي التأهل، لكن كواترو نجح في حصد الصدارة بجدارة قبل انتهاء المسابقة، قبل أن يلحق به فريق الفلاح بحلوله في المركز الثاني.