دبي (الاتحاد) 

وجّه اتحاد التنس، الدعوة إلى مدربي المنتخبات الوطنية والأكاديميات للمشاركة في الدورات التعليمية التي تنظمها أكاديمية الاتحاد الدولي للتنس «عن بُعد»، مساء اليوم. وتتضمن الدورات محاضرة تدريبية تتعلق بالوضع الراهن، وكيف يمكن للاعبي التنس والمدربين ممارسة رياضتهم عن بعد، والحفاظ على المهارات الأساسية، إضافة إلى فقرات فنية أخرى عن رياضة التنس.
 وطالب المشرفون على تنظيم الدورات من المدربين، إرسال أي أسئلة أو استفسارات تتعلق برياضة التنس إلى الجهة المشرفة للإجابة عليها، وبما يساهم بتعميم الفائدة الفنية.
ويشرف على هذه الدورات، الخبير الإسباني ميجال كرسبو مدير قسم التدريب ونشر التنس بالاتحاد الدولي، وأمير برغي مسؤول التطوير في منطقة غرب آسيا.
 ومن جانبه، عبّر ناصر المرزوقي، الأمين العام لاتحاد التنس، عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات والمحاضرات، نظراً لأهميتها لجميع أفراد منظومة التنس، وما يمكن أن يمثله ذلك من دور رئيسي في تنشيط الذاكرة المعرفية بصورة عامة، وعن رياضة التنس بشكل خاص، مشيراً إلى أن اتحاد التنس حريص على المشاركة في مثل هذا النوع من الدورات التدريبية.
 وأثنى المرزوقي على الجهود التي تبذلها أكاديمية الاتحاد الدولي للتنس، لتطوير كفاءات ومهارات المدربين واللاعبين حول العالم، داعياً المدربين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورات، خاصة أنها تعزز أواصر التواصل بين أسرة التنس في الإمارات ودول العالم.