أسامة أحمد (الشارقة) 

أكد الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، أن مجلس الإدارة في طريقه لاعتماد مسودة النظام الأساسي بـ «التمرير»، بعد أن تمت مناقشتها من اللجنة الثلاثية، ليتم عرضها على الرئيس والأعضاء، من أجل إبداء الرأي والملاحظات عليها، لإرسالها إلى اللجنة الأولمبية الوطنية خلال الـ 72 ساعة المقبلة، لمراجعتها قبل عرضها على الجمعية العمومية للاتحاد لاعتماد النظام الأساسي.
وأشار المطوع، إلى أن اللجنة الثلاثية التي شكلها الاتحاد، والتي ضمت الأمين العام، وعلي الفلاسي الأمين العام المساعد، ومحمد الخوري عضو المجلس، وضعت المسودة الأولية، وتم عرضها على مجلس الإدارة، من أجل اتخاذ القرار المناسب بـ «التمرير» للتعديل أو الإبقاء عليها.  وقال: اللائحة الاسترشادية للاتحادات الرياضية، التي تم إرسالها من قبل الهيئة العامة للرياضة، لاطلاع الاتحادات عليها والاسترشاد في النظام الأساسي، خففت العبء على الاتحادات بنسبة 90%، حيث سيعمل كل اتحاد على إضافة المواد التي تتناسب معه والاتحاد الدولي للعبة.
واختتم المطوع حديثه بقوله: إن اعتماد النظام الأساسي من قبل الجمعيات العمومية، سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة هذه الاتحادات في الدورة الانتخابية الجديدة 2020_ 2024، التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية لتحقيق الأهداف المنشودة.