تولوز (الاتحاد) 

حسم الجواد «حيان» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بإشراف فردريك سانشيز، وقيادة أنتوني كراستوس، سريعاً المواجهة مع منافسيه الـ11 في سباق بري الفاج للفئة الثانية، الذي أقيم أمس الأول بمضمار تولوز، ليتوج باللقب.
اجتمع للسباق، البالغة جائزته 25 ألف يورو، وطوله 2000 متر، 12 خيلاً في سن أربع سنوات فما فوق، والذي أقيم عقب عودة السباقات في فرنسا، خلف الأبواب المغلقة من دون جمهور، بسبب جائحة كورونا.
وبرهن «حيان» البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «منجز»، جدارته وسط كوكبة من الخيول القوية، بالرغم من أنه كان يحمل أعلى الأوزان، حيث اكتسح وصيفه «خير الشام» بقيادة أوليفييه بيلييه، بفارق كبير بلغ 9 أطوال.
 وحلت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل في المركز الثالث، بمعرفة «دريان» ابن «مهاب» بقيادة أورتيز مندزابل، وفي المركز الرابع بواسطة «ابن غدير» ابن «مجد العرب» بقيادة ايملين ريفولت.
وكان «حيان» بإشراف فردريك سانشيز، قد حقق 5 انتصارات، أبرزها ديربي بري دو سانج للخيول العربية للفئة الأولى لمسافة 2000 متر في شانتييه، كما حقق الجواد الذي جاء انتصاره تاريخياً في عودة السباقات إلى فرنسا، الفوز بسباق دونكاستر للفئة الأولى لمسافة 2000 متر في إنجلترا، ويعد واحداً من أفضل الخيول في المسافات المتوسطة، وبلغت مكاسبه المالية 164.718 يورو.
وفي نفس المضمار توج الجواد «ابس»، بإشراف توماس فورس وقيادة أوليفييه بيلييه، بطلاً للجولة الرابعة من كأس الوثبة ستاليونز «بري دجلفور»، ضمن رزنامة النسخة الثانية عشرة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة للعام الحالي 2020، وتأتي إقامة السباق، تماشياً مع استراتيجية المهرجان العالمي، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم على زيادة الاهتمام بالخيل العربي.