أبوظبي (الاتحاد)

 تخطت أعداد المشاركين في بطولة الإمارات للألعاب الإلكترونية التي ينظمها نادي بني ياس بالتعاون مع «Go Gamers»، أكثر من 3500 مشارك مثلوا 30 جنسية، أقبلوا وبكثافة على خوض فعاليات هذه المسابقة الشيقة، التي تتضمن ألعابا إلكترونية وتحديات بدنية يومية عن بُعد، فيما ما زال باب المشاركة مفتوحاً لغاية الآن.
 وقررت اللجنة المنظمة زيادة عدد الجوائز التي تم رصدها للمسابقات الإلكترونية والتحديات البدنية إلى جانب رفع قيمتها، كما منحت شركة سوني جائزة عبارة عن نسخة متطورة من جهاز البلاي ستيشن كل أسبوع للحاصل على أعلى نقاط أسبوعية، وجاء ذلك بسبب كثافة التسجيل والمشاركات الواسعة والندية التي شهدتها منافسات البطولة التي تضمنت 40 مسابقة و16 لعبة مثيرة من الألعاب المشهورة عالمياً، والتي تلقى رواجاً كبيراً.
 وانطلقت البطولة المتخصصة في الألعاب الإلكترونية الذكية بهدف تشجيع الجمهور والعائلات للحفاظ على نشاطهم ولياقتهم البدنية، وتشجيعاً لهم لرفع مستويات الصحة الجسدية والمناعة الشخصية، من خلال استثمار أوقاتهم أثناء تواجدهم في المنازل، وتتضمن فئتين رئيسيتين.. الأولى خاصة بممارسة الألعاب الإلكترونية والفيديو، والثانية خاصة بالتمارين والتحديات الرياضية.
 الجدير ذكره أن منظمة الصحة العالمية تعاقدت مع منصات ألعاب الكترونية لتشجيع اللعب من المنازل، وتعزيز التباعد الجسدي، وفق التقارير والتوصيات الصادرة عنها، حيث أكدت أن الألعاب عن بُعد في مثل هذه الظروف تشجع على البقاء بالمنازل، وفي نفس الوقت تعد وسيلة تواصل مجتمعية عن بُعد، تضمن تطبيق الاشتراطات الوقائية والصحية اللازمة عند انتشار الأوبئة.