أبوظبي (الاتحاد)

تألقت نجمة نادي بني ياس بلقيس عبدالكريم الهاشمي على بساط الجو جيتسو، وحصدت العديد من الميداليات، وتطمح لتحقيق المزيد خلال الفترة القادمة، خصوصاً بعد إعلان اتحاد اللعبة عن خيار تنظيم عالمية المحترفين، وعلى الرغم من أسفها لانقطاع موسم 2019-2020، تفخر بلقيس بالإنجازات المهمة التي حققتها على مدى الموسم، حيث تمكّنت من حصد ذهبيات بطولة العالم، وبطولة الإمارات الدولية للمحترفين، إلى جانب ذهبية بطولة جراند سلام أبوظبي وبطولة التحدي، كما حصلت على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عن فئة الرياضي الناشئ 2018.
ومع إعلان الاتحاد عن دراسة خيار تنظيم بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين نوفمبر المقبل، أكّدت الهاشمي أملها بانطلاقة البطولة في أقرب وقتٍ ممكن، خاصةً وأنها ستشارك للمرة الأولى فيها ضمن فئة الحزام الأزرق، وتأمل حصد أولى ذهبياتها في البطولة الأهم على أجندة الرياضة العالمية.
بالتوازي مع إنجازها الرياضي، تواصل بلقيس التقدّم في مسيرتها التعليمية، حيث تدرس حالياً في الصف العاشر الثانوي، وتؤكد أنها تولي ذات مستويات التركيز لمسيرتها التعليمية كما الرياضية، وهي إحدى أهم القيم التي غرستها رياضة الجو جيتسو في نفسها، من حيث تنظيم الوقت، إلى جانب تشجيع عائلتها ومدربيها على ضرورة مواصلة الإنجاز التعليمي. وانطلاقاً من عشقها لرياضة الجو جيتسو وحرصها على تكريس أكبر وقتٍ ممكن للتدريب، تستغل بلقيس أي حصصٍ شاغرة في المدرسة، إلى جانب الفترة الممتدة بين انتهاء الدوام المدرسي وبداية التدريب في النادي، لمراجعة دروسها والتحضير لامتحاناتها بشكلٍ يتيح لها كامل التركيز الذهني أثناء جلسات التدريب.
وكانت مسيرة بلقيس الرياضية قد بدأت بسنٍ مبكرة لم تتجاوز العشرة أعوام، حين كانت تتابع شقيقها الأكبر باسل أثناء التدريب، ما أثار إعجابها بالرياضة ودفعها لممارستها. وازداد حماس بلقيس للعبة مع تطبيق مدرستها برنامج الجو جيتسو المدرسي، ولعل ما يدعم مسيرة الهاشمي المتميّزة هو قدرتها على التمرّن مع كل من شقيقتها ريم وشقيقها باسل، حيث يواصلون التدرّب في المنزل حالياً في فترة التباعد الجسدي. وفي حين قد تجد بعض اللاعبات صعوبةً في منافسة أقرانهن من الوزن الأثقل، تؤكد بلقيس أن تمرينها مع شقيقها باسل ساعدها في تجاوز عقبة الوزن، حيث طوّرت مهارتها في تنفيذ مختلف الحركات، والاستفادة من وزن الخصم لإخضاعه.