منير رحومة (دبي) 

كشف البرازيلي لوفانور هنريكي، لاعب شباب الأهلي، أنه ينتظر مناقشة تجديد عقده الذي ينتهي 30 يونيو المقبل، مع إدارة فريق الفرسان، في ظل توقف الدوري وتأجيل انطلاقة النشاط الكروي إلى أغسطس المقبل، وما رافقه من إمكانية تمديد العقود التي تنتهي الشهر المقبل. 
وأضاف لوفانور، أنه لا يعلم مصيره مع شباب الأهلي الذي قضى معه ثلاثة مواسم ناجحة، حيث لم يتم التحدث معه من قبل إدارة النادي حتى الآن. وأوضح بأنه يتفهم الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وتداعيات ذلك على الوضع الرياضي، متوقعاً أن يتم حسم علاقته مع شباب الأهلى في أقرب وقت ممكن. 
وتمنى لوفانور أن يسهم مع زملائه في التتويج بدرع الدوري، بعد أن اقترب شباب الأهلي من حسم اللقب، مشيراً إلى أن لاعبي الفريق بذلوا جهداً كبيراً، وكافحوا من أجل الوصول إلى الصدارة، والمنافسة بقوة للظفر باللقب. 
وشدد لوفانور، الذي لعب 27 مباراة هذا الموسم في كل البطولات وسجل 6 أهداف، أن المشوار هذا الموسم لم يكن سهلاً، خاصة أنه شهد العديد من الإصابات التي أثرت على مستوى الكثير من العناصر المهمة بالفريق، ورغم ذلك تجاوز الفريق تلك الظروف والصعوبات، وحافظ على المركز الأول في دوري الخليج العربي، متمنياً أن يكون التتويج باللقب خير تعويض لضياع لقبي كأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي. 
 وعن توقف النشاط الرياضي حتى أغسطس المقبل، وإمكانية السفر لقضاء الإجازة في البرازيل قال: أفضل البقاء في الإمارات لأنها أكثر أماناً، من حيث الظروف الصحية، مقارنة بالبرازيل التي تشهد هذه الأيام زيادة كبيرة في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا. 
وواصل: أفضل قضاء فترة الصيف هنا في الإمارات، والبقاء في ظروف صحية آمنة من أجل سلامة أسرتي، رغم أننى اعتدت السفر إلى البرازيل ومالدوفيا في الصيف.
 وامتدح لوفانور الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل التصدي لفيروس كورونا، معتبراً أن الجهد الذي تبذله الإمارات يسهم بشكل كبير في منح الاطمئنان لكل فئات المجتمع، ويعزز من ثقتهم في القدرة على تجاوز هذه المرحلة الصعبة في أقرب وقت، والانتصار على هذا الوباء. 
وأكد أنه يواصل التدريبات في البيت، أو في المساحات المفتوحة، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء الأسرة، ومتابعة دراسة ابنته عن بُعد. 
وأبدى لوفانور تفاؤله بعودة الحياة إلى طبيعتها في الإمارات، مشيراً إلى أن التخفيف من إجراءات الحجر المنزلي في الأيام الأخيرة بعث رسالة أمل، وأخرج الجميع من دائرة القلق، الأمر الذي يؤكد بأن سياسة مكافحة هذا الفيروس تسير بشكل ناجح بالدولة. 

لوفانور هنريكي
الجنسية: البرازيل  العمر: 29 سنة 
النادي: شباب الأهلي  المركز: مهاجم 
الأندية السابقة: بارانواح مورينيوس - شيريف تيراسبول - الشباب سابقاً 
 المواسم في دوري الخليج العربي: 6 
 المباريات: 158 مباراة 
 الأهداف: 67 هدفاً
 الإنذارات: 26 إنذاراً 
 التتويجات: بطولة التعاون للأندية - كأس رئيس الدولة - كأس الخليج العربي