دبي (الاتحاد)

بعد سبعة وأربعين عاماً من فوزه على «شام» في كنتاكي ديربي، فرض الأسطورة «سيكريتاريات» أيضاً أسلوبه ليتفوق على المنافسين الافتراضيين، حيث هزم 12 من زملائه الفائزين بالتاج الثلاثي في سباق كنتاكي ديربي الافتراضي، الذي بث على قناة NBC، إلى جانب سباق آخر لـ 19 فائزاً آخرين من كنتاكي ديربي، في سباق فانتاسي ديربي HRRN.
وأثبت «سيكريتاريات»، الذي طارد خلسة وبتشامخ وتيرة معظم السباق، أنه الأفضل على الإطلاق في عمق المستقيم، وكان من الواضح أنه لم يحتاج إلى غماماته المعتادة في السباق العالمي الافتراضي، وقالت تشرشل داونز: إن الإطار الزمني المحدود للإنتاج لم يسمح للرسومات بدمج معدات مثل الغمامات.
سيتيشن، الفائز بـ 32 من 45 سباقاً خلال مسيرته الرائعة، استجمع قواه ليحل في المركز الثاني بمحاولة على طول السياج الداخلي، مجتازاً «سياتل سلو» الذي استقر في الميزان.
وكان أداء «سياتل سلو» و«الفرعون الأميركي» أفضل قليلاً في HRRN فانتاسي ديربي، حيث احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي، والذي تم بثه إلى BloodHorse.com، وحظي بالعديد من المقابلات مع الفائزين بكنتاكي ديربي الفعلي.
وتم تحديد نتائج السباقين بطرق مختلفة، استندت نتيجة ديربي الافتراضية إلى الاحتمالات المقدرة من قبل لجنة من المحكمين ومولد الأرقام العشوائية، وحظي سباق HRRN فانتاسي بعملية تصويت طُلب من المحترفين في الصناعة اختيار أفضل الفائزين في كنتاكي ديربي.