مراد المصري (دبي)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ترشيح خالد عيسى حارس مرمى العين، ضمن قائمة التشكيلة المثالية لنسخة عام 2016 من مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي تقام حالياً على الموقع الرسمي للاتحاد، ومفتوحة للتصويت من الجماهير.
 وجاء ترشيح الحارس، كونه تألق في تلك النسخة التي حل فيها العين وصيفاً، ووقتها خاض 14 مباراة، وحافظ على شباكه نظيفة 5 مرات، وقام بـ35 تصدياً حاسماً بنسبة نجاح بلغت 70.5%، وهو ينافس كلاً من الإيراني محمد مزهري، والأوزبكي إيجناتي نستيروف، والياباني شوساكو نيشيكاوا، والأسترالي فيدران جانجيتوفيتش.
 ويأتي دخول خالد عيسى هذا الاستفتاء، بعدما كان حقق أعلى الأصوات في استفتاء أساطير كرة الإمارات في دوري أبطال آسيا، واللافت أن الحارس بات نجم جماهير «الزعيم» دون منازع، في جميع الاستفتاءات التي تقام على المستوى المحلي أو القاري، لما يحظى به من حب ودعم غير محدود من «الأمة العيناوية».
ويبدو دعم الجماهير العيناوية للحارس صاحب التصديات التاريخية في ركلات الترجيح لكأس العالم للأندية واضحاً وكبيراً، حتى إنه في إحدى المرات خلال منافسات دوري الخليج العربي، حينما تم عرض أفضل لقطات تصديات الحراس في الجولة، ورغم أن خالد عيسى لم يكن ضمن قائمة الترشيحات، فإنه نال أعلى الأصوات من الجماهير، عبر التفاعل والردود على مواقع التواصل الاجتماعي.