أبوظبي (الاتحاد)

احتفاءً بشهر رمضان المبارك، تنتقل حلبة مرسى ياس بفعاليات تدرب في ياس إلى العالم الافتراضي، طيلة أيام الشهر الفضيل، وتوفر منصة تتيح لهواة الرياضة وأسلوب الحياة الصحي ممارسة هوايتهم المفضلة، والمحافظة على مستويات لياقتهم البدنية، واختبار قدراتهم وإمكاناتهم في رياضتي الجري وركوب الدراجات الهوائية.
وتأتي هذه المبادرة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية للضمان - ضمان، وتقام فعاليات التحدي الرمضاني بشكل دوري أسبوعياً، ويعد هذا التحدي امتداداً لفعاليات الجري وركوب الدراجات الهوائية ضمن «تدرب في ياس» التي تستضيفها الحلبة في الأحوال العادية يوم الثلاثاء الأول من كل شهر، وتشهد الفعاليات في هذا الموسم الرمضاني لمسة جديدة بإقامتها عبر الإنترنت.
وتتناوب المسابقات ضمن التحدي أسبوعياً بين ركوب الدراجة الهوائية والجري، ويمكن للمتسابقين استكمال كل من مراحل التحدي بين يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.
وشهدت المرحلة الأولى من التحدي التي انطلقت 26 أبريل إقبالاً واسعاً، وخاض فيها المشاركون غمار تحدي الجري لمسافة 2.5 كيلومتر، أو 5 كيلومترات، أو 10 كيلومترات، بما يتناسب مع مستويات اللياقة البدنية لديهم.
وفي الأسبوع الحالي، يتابع المشاركون التحدي بممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، واستكمال أكبر عدد ممكن من اللفات.
وتتيح التحديات الافتراضية فرصة المشاركة للراغبين في أي موقع متوافر لهم وفي أي وقت مناسب لهم، ويمكن للمشاركين التسجيل واختيار المسافة التي يرغبون على الرابط https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏www.yasmarinacircuit.com/‏‏‏‏ar/‏‏‏‏healthandfitness/‏‏‏‏run-trainyas، ومع اكتمال عملية التسجيل، يمكن للمشاركين ربط حسابهم مع تطبيق سترافا أو تطبيق فيت بيت كاونت، وعند اكتمال عملية التسجيل والربط بين الحسابات، يمكن للمشاركين اختيار الربط الآلي للنتائج والأزمنة، لتضاف أزمنتهم آنياً إلى جدول الترتيب للنتائج عند اختيار الحفظ على تطبيق الهاتف الذكي.
كما يمكن للمشاركين إدراج أزمنتهم يدوياً عند تحديد هذا الخيار خلال عملية التسجيل، وعندها ستصلهم رسالة إلكترونية تحتوي على رابط، يتيح للمشاركين تحميل الزمن الخاص بهم، ليتمكنوا بعد ذلك من تحميل شهادة تؤكد مشاركتهم في هذه المرحلة.
وسيتلقى المشاركون نقاطاً لدى إكمالهم كل التحديات، ويمكن استبدال هذه النقاط للاستفادة من عروض وخصومات ودخول المسابقات المتوافرة على برنامج إنسباير ريواردز، وفي الأسبوع القادم، وابتداءً من الأحد 10 مايو، يعود تركيز التحدي إلى رياضة الجري، وفي هذه المرة يتوجب على المتسابقين تسجيل الزمن الأسرع لاجتياز مسافة 2.5 كم أو 5 كم أو 10 كم، ويبدأ الأسبوع الرابع والأخير من التحدي 17 مايو بسباق للدراجات الهوائية، يتوجب فيه على المشاركين تحقيق أسرع لفة.