أبوظبي (الاتحاد)

اطلق اتحاد الجو جيتسو مبادرة «أوس» OSS التطوعية، التي تخول لجميع لاعبي 
الجو جيتسو وكافة سكان الدولة، من مواطنين ومقيمين، التطوع والمشاركة في خدمة مجتمعهم، وتعزيز التلاحم والتكاتف فيما بينهم، لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية.
وتواكب المبادرة التطوعية الجديدة استراتيجية الاتحاد، الهادفة إلى تعزيز قيم روح الفريق الواحد والاحترام تجاه الآخرين ونشر ثقافة العطاء. كما تكرس المبادرة نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في غرس وترسيخ قيم التسامح والتلاحم والاعتزاز بالهوية والانتماء للوطن. 
وتتمحور رؤية مبادرة «أوس» OSS حول ترسيخ ثقافة العمل التطوعي فكراً وممارسة، وتعزيز مساهمات أبناء الدولة والمقيمين على أرضها في الارتقاء بالمجتمع، وتعزيز التعايش السلمي، وتوظيف مهاراتهم وطاقاتهم في خدمة الوطن.
ومن جملة الأهداف التي تتطلع المبادرة إلى تحقيقها، تعزيز ثقافة العمل التطوعي في الدولة والتشجيع على الخدمة والمشاركة المجتمعية، ورفع مستوى التنمية الذاتية بين أفراد المجتمع، وتوفير فرص متميزة للتطوع في قضايا اجتماعية ورياضية، وتعزيز قيم الالتزام والتمسك بالأخلاق والنزاهة والتعاون والتسامح بين أفراد المجتمع. 
وأكد فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الجو جيتسو، أن التطوع في الإمارات شهد نقلة نوعية في الأعوام الأخيرة، وساهم بشكل كبير في إرساء مبدأ التكاتف الاجتماعي في مختلف المناسبات.
وأضاف: «نلمس اهتماماً أكبر من جانب الدوائر والمؤسسات، على اختلافها، بالعمل التطوعي وزيادة الوعي به، حتى يكون أسلوب حياة، كما أصبحت هذه المؤسسات مساهماً رئيسياً في رفد المناسبات والفعاليات بالمتطوعين، استناداً إلى قاعدة بيانات بإشراف جهات رسمية».
وحول مبادرة «أوس» OSS التطوعية، قال الشامسي: إن الاتحاد حريص على تبني ودعم الأفكار المبدعة التي تصب في خانة خدمة المجتمع ورد الجميل للدولة وقيادتها الرشيدة.