دبي (الاتحاد)

استعادت الفرس «روك دوف» لجودلفين، توازنها بعد غيبة عن منصات التتويج، وتفوقت ببراعة في سباق هايلاند ريس كلر للتكافؤ لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، الذي أقيم أمس بمضمار وارويك الاسترالي.
ولم تحقق «روك دوف»، الفوز منذ فبراير العام الماضي، ولكن مدربها جيمس كمنجز كان له رأي آخر وحرص على تجهيزها لهذا السباق الذي يقام على المضمار العشبي، وتميز السباق بالسرعة والإثارة في هذه المسافة الكلاسيكية، حيث كان الكل يرغب في حجز موقعه للمناورة قبل الوصول إلى عمق المستقيم وكانت «روك دوف» بقيادة فارسها هوج باومان في وسط الخيول.
ودخل باومان مع الفرس «روك دوف» في صراع مثير مع الذكور، ولكن في نهاية الأمر تفوق ببراعة بفارق 1,75 طول عن «مبارز» بقيادة كريس ويلر، فيما جاء ثالثاً «هيرزجوفينا» بقيادة ستيفن جونز. وقطعت البطلة البالغة من العمر 5 سنوات، والمنحدرة من نسل «ايباوليت» مسافة السباق في زمن وقدره 1:36:01 دقيقة.
من ناحية أخرى، تخوض مهرة جودلفين المتميزة «لاير» تحدياً قوياً السبت المقبل بمضمار مورفيتفيل الأسترالي خلال سباق روبرت سانجستر ستيكس للفئة الأولى المخصص للمهرات لمسافة 2000 متر، وتسعى «لاير» التي لم تحقق المركز الأول منذ تتويجها بلقب بلو دايموند ستيكس 2019، للفوز بهذا اللقب في ظل تغيير جوهري في لباسها، وبعد أداء رائع في التدريب.
وسيتم تزويد المهرة «لاير» بغمامات لأول مرة، لمساعدتها في التركيز، ومنحها الأداء الإضافي الذي تحتاجه بحسب مساعد المدرب سام فريدمان الذي قال: «المهرة قدمت أداء هائلاً حينما ارتدت الغمامات هذا الأسبوع، ونحن واثقون بتوجهها إلى سباق يبدو قوي المنافسة في مستواه الأعلى».
وتشارك في سباق سانجستر ممثلة جودلفين الأخرى «سافاتيانو» بقيادة جيسون هولدر، وكانت قدمت مستوى تنافسياً في المشاركات الثلاث التي خاضتها هذا الموسم، كما يدفع مدرب جودلفين ايضا بالمهرة «اسياغو» في سباق أستراليان اوكس للفئة الأولى في نفس برنامج سباقات مورفيتفيل الى جانب «تنلي» التي ستشارك بسباق اوكلاس ستيكس للفئة.