وليد فاروق (دبي)

 كشف الألماني كريستيان تريش، محترف الوصل، عن أن فريقه المفضل أوروبياً هو بايرن ميونيخ، الذي ينتمي إليه قلباً وقالباً، حيث تبعد مدينة ميونيخ عن مسقط رأسه حوالي 70 كيلومتراً فقط.  ويعتبر تريش أن البايرن هو أفضل فريق في دوري «البوندسليجا»، وهو دائماً قادر على منافسة فرق مثل ريال مدريد وبرشلونة.
 وقال تريش، في تصريحات لرابطة دوري الخليج العربي، ضمن حلقات «نجم من البيت»، إنه يعتبر «البايرن» أفضل فريق في ألمانيا.
وقال إنه واجه البايرن عندما كان يلعب في صفوف فريق فولسفورج، ما يقرب من 25 مباراة، خسر منهم 20 مباراة وفاز أمامه في 5 مباريات، إلا أنه يعتبره أجدر فريق ألماني، وأنه قادر دائماً على المنافسة في دوري أبطال أوروبا، مضيفاً أنه يختار نفس الفريق عندما يلعب في لعبة البلاي ستيشن «لأنه يعتقد أنه قادر دائماً على منافسة أي فريق يواجه خاصة ريال مدريد وبرشلونة».
 وعانى تريش من سوء حظ كبير، منذ انضمامه إلى صفوف الوصل الذي انضم إليه على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، حيث لم يشارك سوى في 75 دقيقة أمام عجمان في الجولة الـ16 للدوري، قبل أن يتعرض للإصابة في عظمة الترقوة، خلال مباراة فريقه أمام العين في الدور ربع النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة، ليجري عملية جراحية، غاب بعدها عن مباريات الوصل التالية، وينتهي تقريباً موسمه.
 وأكد المحترف الألماني، على التزامه بالبقاء في منزله في دبي حالياً مع أسرته، في محاولة للتغلب على تفشي فيروس كورونا، موضحا أنه يفتقد «السباحة» كثيراً باعتبارها هوايته المفضلة، حيث كان يمارس السباحة قبل الأزمة، سواء في مسبح خاص أو في البحر، وهو ما لم يعد متاحاً حالياً، مؤكداً أن أول ما سيفعله عقب انتهاء هذه الجائحة هو السباحة من جديد، علاوةً على الالتقاء بزملائه الذين يفتقدهم كثيراً.
 الطريف أن تريش عندما حاول اختيار أفضل تشكيلة كروية عالمية في المواسم الأخيرة، تجاهل اثنين من أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة العالمية حالياً، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، كما ضمت تشكيلته اثنين فقط من ألمانيا.
وضمت التشكيلة الأفضل التي اختارها تريش، مواطنه مانويل نوير في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي فيليب لام، وسيرجيو راموس، وفان دايك، وروبرتو كارلوس، وأمامهم الثلاثي تشافي وبوسكتيس ودي بروين، وفي الهجوم الثلاثي ميسي والبرازيلي رونالدو، وإنييستا.