دبي (الاتحاد)

بذل الجواد «ويرنس داي» بقيادة الفارس كوبي جينجز، جهودا مضاعفة في المرحلة الأخيرة من سباق سبليت بليت للخيول المبتدئة لمسافة الميل وربع الميل الذي أقيم أمس، ليهدي جودلفين فوزاً جديداً على الساحة الأسترالية، ويعد الفوز هو الأول للجواد البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «ميداليا داورو»، حيث ناسبته الأرضية الجيدة، وتمكن من انتزاع اللقب بفارق 0,75 طول عن «سيرميز» بقيادة برودي لوي، مسجلاً زمناً وقدره 2:02:90 دقيقة.
وتخوض خيول جودلفين اليوم التحدي في السباقات الأسترالية يتصدرها الجواد «جالوا» الذي يسعى لحصد لقب سباق هوكسبري جولد كب للفئة الثالثة لمسافة 1500 متر. وتتطلع الفرس« ملتجى» بقيادة جيمس مكدونالد، للفوز بسباق الفئة الثالثة في هوكسبري كراون، و«سوثينج» (جيمس مكدونالد)، و«باداجوز»(سام كليبرتون) و«ريزين» (راشيل كينج) بسباق هوكسبري جولد رش ليستد.
وتستهل «ملتجى» مشاركتها الأولى في الموسم بروزهيل، ولكن جاهزيتها تبينت من خلال تجربتين تحضيريتين في الآونة الأخيرة.
وقال بيدمان مساعد المدرب: «إنها مهرة مقتدرة وسبق لها الحصول على المركز الثاني في هذا السباق العام الماضي، وتؤدي بشكل جيد للغاية في أول مشاركة بعد غيبة، وتتجه إلى هذا السباق في وضعية حسنة بالفعل».
وخاضت «ملتجى» الفائزة على نفس المستوى في راندويك الخريف الماضي آخر مشاركة لها ديسمبر حينما حلت بالمركز الثاني بفارق ضئيل بسباق ندجي ستيكس ليستد في ايجل فارم.
ويتطلع «باداجوز» لتحقيق فوزه الأول بالسباقات المصنفة حينما يستهل موسمه بسباق جولد رش «قوائم»، ولكنه جواد معروف عنه الأداء الجيد من أول مشاركة موسمية وسبق أن حل بالمركز الثالث السباق العام الماضي.
وفي أدليد يحاول ابن أكسيد اند اكسيلال جواد جيرلي بقيادة توم تورنير، تحقيق فوزه الأول بالسباقات المصنفة في تحدي بريدرس ستيكس للفئة الثالثة، بينما يشارك «هونتد» بسباق سيتي أوف ادليد هنديكاب (1400م) بقيادة نفس الفارس.
وقال بيدمان إن «جيرلي» كشف في المشاركتين الماضيتين عن جاهزيته للتخرج إلى مستوى السباقات المصنفة، والحظوظ تتجه إلى هذا الجواد الذي بدأ بالفعل في إيجاد الوتيرة المطلوبة، وعاد إلى سيدني بعد أن استهل مشاركاته في ملبورن واستغرق منه ذلك بعض الوقت، ولكنه أظهر في مشاركته الأخيرة أنه بلغ الجاهزية التنافسية».