أبوظبي (وام)

 عقد مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو اجتماعاً مهماً، أمس «عن بُعد»، بتقنية الاتصال المرئي، برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وحضور كل من محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموك الظاهري، ويوسف البطران، وفهد علي الشامسي، وسميرة الرميثي، ومنصور الظاهري، أعضاء مجلس الإدارة.
 وعلى ضوء متابعة الأوضاع الراهنة في المجتمعين الإماراتي والدولي وما ترتب عليها من توقف النشاط الرياضي في كل الألعاب الرياضية، أصدر الاتحاد عدة قرارات ومبادرات تاريخية غير مسبوقة، تستهدف إشاعة الأمل والتفاؤل بين شرائح وفئات المجتمع، وفرض واقع رياضي جديد يعزز مكانة الإمارات كدولة رائدة في التعامل الإيجابي مع الظروف كافة، وتحويل كل التحديات إلى قصص نجاح، والتمسك بنهج القيادة الرشيدة في العطاء ونشر الخير بكل قارات العالم.
 وفي بداية الاجتماع، وجه عبدالمنعم الهاشمي الشكر والتقدير والعرفان للقيادة الرشيدة على جهودها الكبيرة لحماية المجتمع وصون مكتسباته، بالإضافة إلى دورها الكبير في دعم الدول الصديقة والشقيقة لمواجهة التحدي الصحي الراهن والذي أشادت به منظمة الصحة العالمية. وأشاد الهاشمي بدور الأطقم الطبية «خط الدفاع الأول» وتضحياتهم المقدرة لتوفير الرعاية الصحية المميزة للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بالإضافة إلى خطواتهم الاستباقية في محاصرة الفيروس، وكذلك بدور وزارة الخارجية والتعاون الدولي الكبير في عملية إجلاء رعاياها ورعايا الدول الصديقة والشقيقة، وكذلك دور كل الجهات المختصة في الدولة لتوعية المجتمع والتعامل الجاد مع الظرف الجاري.
 وأكد الهاشمي أن قرارات الاتحاد ومبادراته تتضمن عناصر تخص المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية، وكل ممارسي الجو جيتسو في الدولة وخارجها باعتبار أبوظبي عاصمة اللعبة العالمية ومقر الاتحادين الآسيوي والدولي، وتخص كذلك البطولات المحلية والدولية التي تتضمنها أجندة الاتحاد عند استئناف النشاط، والآليات المستحدثة للمعسكرات والتدريبات الجماعية في المرحلة المقبلة، والإجراءات الوقائية الدقيقة للاعبين والمدربين والإداريين، بالإضافة إلى فتح المجال للمقيمين من أجل التسجيل للتدريب مجاناً في كل مراكز التدريب التابعة للاتحاد بمختلف إمارات الدولة.
 وقال الهاشمي: «استعرضنا خطة سير العمل بالاتحاد والتي تطبق نظام العمل عن بُعد بكفاءة عالية تؤكد الجاهزية التقنية للتعامل مع كل الظروف، وتعكس توافر البنية التحتية التكنولوجية التي تستجيب لكل المتطلبات بجميع الإدارات، وناقشنا المواعيد المقترحة لاستكمال أنشطة الموسم الحالي والسيناريو المتوقع لانطلاقة الموسم الجديد بشكل جديد وقررنا إقامة بطولة تحمل اسم «خط الدفاع الأول»؛ تقديراً لدور جنود الوطن العاملين بالقطاع الصحي والقطاعات الخدمية الأولى الذين تصدروا المشهد في حماية المجتمع وقدموا تضحيات كبيرة ننظر لها بعين التقدير والاحترام، وسوف يتم تحديد موعدها بالتنسيق مع الجهات المختصة وتوجيه الدعوات لعدد من ممثلي خط الدفاع الأول في الدولة وخارجها لتتويج الفائزين».
 وأضاف: «قررنا أيضا إطلاق مبادرة «أوسس» التطوعية لتقديم خدماتها المجتمعية في كل الظروف والمناسبات الوطنية وتشكيل فريق عمل متخصص يسجل أسماء اللاعبين واللاعبات والراغبين من خارج الاتحاد للتطوع في خدمة الوطن، بالإضافة إلى تأهيلهم للقيام بالأدوار المطلوبة بشكل احترافي. كما قررنا إطلاق مبادرة أخرى تحت مسمى (صندوق الخير)، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر لجمع تبرعات كل منتسبي رياضة الجو جيتسو في الدولة من لاعبين ولاعبات وإداريين ومدربين وإداريين، لا سيما في ظل وصول عدد ممارسي رياضة الجو جيتسو في الدولة إلى 170 ألف لاعب ولاعبة».
 وفيما يخص المنتخبات الوطنية والاستعداد للمشاركات الخارجية، قال فهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة الأمين العام للاتحاد: «تم تطبيق برنامج التدريب عن بُعد منذ شهر ونصف الشهر، وتقرر تقديم عدة دورات وورش عمل تدريبية وتوعوية في الكثير من الجوانب التي تخص الإجراءات الاحترازية والمنشطات وآخر المستجدات في قانون التحكيم الدولي».
 وشدد المجلس على توفير أفضل بيئة لتجهيز المنتخب لخوض منافسات بطولة آسيا الشاطئية التي ستقام بمدينة سانيا الصينية نوفمبر المقبل مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية في المعسكرات بما فيها توفير الفحوص الدورية والعيادات المتنقلة مع اللاعبين والأجهزة الفنية بالتعاون مع الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع وفقاً لأعلى المعايير.
 وأكد أنه تماشياً مع نهج القيادة الرشيدة التي تقدر دور المقيمين بالدولة في صناعة نهضتها، قرر الاتحاد فتح كل مراكز تدريبه لاستقبال الراغبين في التسجيل لتعلم فنون الجو جيتسو بشكل مجاني مثلهم مثل المواطنين.

«بساطك في بيتك»
أطلق اتحاد الجو جيتسو مبادرة «بساطك في بيتك» التي تحرص على الاستثمار في التدريب المنزلي من خلال توفير الاتحاد للأبسطة وإرسالها إلى بيوت الأسر والعائلات لمساعدتهم في التدريب المنزلي طوال الفترة الراهنة.

تكريم لائق
وجه عبدالمنعم الهاشمي بضرورة تكريم فرق «خط الدفاع الأول» في عدة عواصم من خلال إقامة منافسات من دون بدلة على هامش سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام ودعوتهم لتكريم الفائزين في تلك البطولة بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج والجهات المعنية في كل من موسكو وطوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو وأبوظبي ولندن.