دبي (الاتحاد)

حققت خيول جودلفين ثنائية مستحقة، كانت أبطالها كل من المهرتين «ليساج»، و«ولوفسيتا»، بإشراف المدرب جيمس كمنجز، في سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، التي أقيمت أمس، بمضمار كانتر بري بأستراليا خلف الأبواب المغلقة من دون جمهور.
وأكدت المهرة «ليساج» بقيادة ناش ويللر تطورها، حين حققت فوزها الثاني على التوالي في غضون شهر، بسباق تاب للتكافؤ لمسافة 1100 متر، المخصص للمهرات والأفراس في سن ثلاث سنوات فما فوق.
وجاء تفوق ابنة الفحل «اكسد اند اكسيل» بفارق 0,75 طول عن «ادلونج»، مسجلة زمناً قدره 1:04:55 دقيقة.
وسيطرت المهرة «لوفسيتا» بقيادة هوغ باومان على مجريات سباق سكاي ريسنج اكتيف للتكافؤ لمسافة 1400 متر و165 ياردة، المخصص للمهرات والأفراس في سن ثلاث سنوات، فما فوق على المضمار العشبي.
 وتفوقت المهرة المنحدرة من نسل «سافابيل»، بفارق 2,5 طول عن «ريجمنتال باند» بقيادة كريس لي، وسجلت البطلة زمناً وقدره 1:34:21 دقيقة.
من ناحية أخرى، يقود المهر «جالوا» 4 من خيول جودلفين السبت للمنافسة في أشواط حفل سباق مضمار رزهيل جاردن بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، ويشارك «جالوا»، بإشراف جيمس كمنجز وقيادة هوج باومان في سباق هوكسبري للفئة الثالثة لمسافة 1500 متر، حيث يسعى للتأهيل للمشاركة في سباقات الفئة الأولى.
وكان «جالوا» حقق انتصاراً باهراً بسباق القوائم رولي مايل بمضمار هوكسبري في نيو ساوث ويلز، أستراليا، كما كان قد فاز في ذات الفئة قبل ثلاث مشاركات في روزهيل، يشار إلى أن «جالوا» الذي يبلغ من العمر 4 سنوات ينتمي إلى الجيل الأخير في نصف الكرة الجنوبي من أبناء فحل دارلي الراحل «ستريت كراي».
ويمثل الفريق الأزرق في الحفل أيضا بالفرس «ملتجأ» في سباق هوكسبري سي آر أو لمسافة 1300 متر بقيادة جيمس ماكدونالد، والذي سيقود أيضاً «سوذينج» الذي يشارك بجانب كل من «بادجوز» بقيادة سام كليبورت، و«رزين» بقيادة راشيل كينج، وذلك في سباق هوكسبري لمسافة 1100 متر.