الأربعاء 17 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

الطاير يبحث تعزيز التعاون مع أذربيجان

الطاير يبحث تعزيز التعاون مع أذربيجان
25 يونيو 2022 16:41

دبي (الاتحاد)
استعرض معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس مجلس إدارة شركة اينوك وشركة دراجون اويل، مع معالي ميكاييل جباروف، وزير الاقتصاد والاستثمار الأذربيجاني، العلاقات الثنائية في قطاعي الطاقة في البلدين الصديقين، وفرص التعاون المشترك في المستقبل.
كما تم خلال اللقاء الذي جرى في دبي مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة الاستثمار في مشاريع التنقيب عن النفط، والإنتاج في أذربيجان، وتسويق النفط من خلال شركة النفط الحكومية الأذربيجانية «سوكار».
واستعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك في قطاع الطاقة، بما في ذلك الأنشطة المتجددة والنفط والغاز، والفرص الاستثمارية طويلة الأجل.
واتفق الجانبان على قيام فرق متخصصة لاستكشاف الفرص والخيارات التي تعود بالنفع عليهما، خاصة وأن أذربيجان تحرص على توسيع آفاق التعاون الاقتصادي مع دول المنطقة.
حضر اللقاء سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، وعلي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، وحسين لوتاه، والسيد قصي الشارد عضوي مجلس إدارة إينوك، والوفد المرافق للوزير الضيف، والمسؤولون في شركة النفط الوطنية الأذربيجانية سوكار.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©