الأربعاء 18 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
إيرادات «أغذية» تتجاوز مليار درهم خلال الربع الأول
جانب من مصنع أغذية في العين
10 مايو 2022 14:48

أبوظبي (الاتحاد) نما صافي إيرادات مجموعة أغذية خلال الربع الأول من العام الجاري 58% على أساس سنوي ليتجاوز لأول مرة عتبة المليار درهم منذ تأسيس المجموعة. وبلغ صافي الربح 82 مليون درهم، بزيادة 64% مقارنة بالربع الأول من عام 2021. ومثل الربع الأخير أول ربع لتوحيد أعمال جميع الشركات الخمسة التي تم الإعلان عن الاستحواذ عليها خلال عام 2021 (وهي الفوعة للتمور، مخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية، وشركة أطياب، ومجموعة بي إم بي) وانعكاسه الإيجابي على البيانات المالية للمجموعة.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: «تعدّ نتائج مجموعة أغذية للربع الأول من عام 2022 دليلاً على نجاح الجهود التي بذلناها العام الماضي لإثراء أعمالنا التجارية عبر الاستحواذ على شركات جديدة ذات قيمة متنامية. وهذه البداية القوية في مطلع العام تؤكد على أن الظروف باتت مواتية لجني ثمار عام كامل من الانضباط المدروس والتطبيق الصارم لاستراتيجيتنا للنمو. كما يعدّ هذا الإنجاز نقطة انطلاق لمهمتنا الرامية إلى بناء نموذج أعمال أكثر شمولية وكفاءة وتكاملاً، تتويجاً للنجاح الذي حققناه في السنة الأولى من استراتيجيتنا الخمسية».

وأضاف السويدي: «نحن نتطلع إلى المستقبل بعزيمة متجددة، فيما نواصل تسريع عملية التحول في جميع قطاعاتنا الأساسية، وتحقيق المزيد من النمو لصالح المساهمين والأطراف المعنية. لقد كان لمبادراتنا الرائدة في مجال التحسين المستمر للتكلفة وقدرتنا على تعزيز الإنتاجية ودمج الشركات الجديدة تأثير إيجابي ملموس على أعمال المجموعة، بينما نواصل رحلة التحول».

من جانبه، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: «في الربع الأول من عام 2022، انصب تركيزنا في المقام الأول على التكامل السلس للكيانات المستحوذ عليها في عام 2021. وعلى الرغم من تقلبات السوق المستمرة والضغوط الاستثنائية الناتجة عن التضخم على الصعيد العالمي، فإننا مصممون على مواصلة واستكمال رحلة التحول لمجموعتنا. وتعدّ نتائجنا في الربع الأول دليلاً على سلامة استراتيجيتنا في مجال أنشطة الاندماج والاستحواذ التي جرت في العام الماضي، والتي أدت إلى نمو قوي وثابت لإيراداتنا الإجمالية القياسية في جميع قطاعاتنا الأساسية. ونعتقد أن هناك مجالاً كبيراً لزيادة النمو، بينما نواصل جهودنا لاستكمال عملية التكامل كأولوية رئيسية في عام 2022، والمضي بخطى ثابتة نحو إنجاز خطتنا الاستراتيجية الخمسية للنمو».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©