الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق معرض أبوظبي للطيران نوفمبر المقبل

انطلاق معرض أبوظبي للطيران نوفمبر المقبل
30 مارس 2022 10:53

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم، رسمياً، أن معرض أبوظبي للطيران 2022 سيعقد في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2022 في مطار البطين للطيران الخاص، والذي يُعد المطار الوحيد للطيران الخاص والعام في الشرق الأوسط.

وسيجمع معرض أبوظبي للطيران 2022 رواد قطاعي الطيران والفضاء، والعاملين في القطاعين والمهتمين بقطاع الطيران، بالإضافة للعملاء والطلاب، للتواصل وتبادل الأفكار والاطّلاع على أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران العام.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض الذي سيمتد على مساحة 80 ألف متر مربع، حوالي 18 ألف زائر وأن يستضيف أكثر من 300 مُصنّع ومورّد.

وبهذه المناسبة قال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «إنّ استمرار استضافتنا لهذا الحدث البارز في دورته العاشرة، يُعزز مكانة إمارة أبوظبي كمركز إقليمي رئيسي للطيران العام، كما يرسّخ أهمية مطار البطين للطيران الخاص كمحفز للتطور المستمر للقطاع». ويضيف الهاشمي: «نحن على ثقة بأنّ المعرض سيسهم بدور بارز في التخطيط لمستقبل القطاع وتعزيز المناقشات التي تدعم نموه.»

وسيتضمن معرض أبوظبي للطيران 2022 الذي سيستمر لثلاثة أيام، أحدث الابتكارات في مجال الطائرات النفاثة الخاصة، وطائرات الهليكوبتر، والخدمات الخاصة بطائرات الإيجار، ومعدات وخدمات المطارات، والأنظمة الإلكترونية الخاصة بقطاع الطيران، والتأمين والتمويل.

كما ستتضمن منصة العرض أكثر من 100 طائرة من طائرات رجال الأعمال الخفيفة والثقيلة للوفود، التي تبحث عن مجموعة متنوعة من الطائرات وخدمات الطيران. وسيتميّز المعرض هذا العام بأسلوب عرض جديد، حيث سيتمّ تقسيم المساحة إلى ثلاث مناطق رئيسية تتمثل في حظيرة الطائرات، والشاليهات، ومنطقة العرض الخارجية.

كما سيصاحب المعرض مؤتمر ومنتدى يتيح لقادة الفكر في هذا القطاع مشاركة أحدث الأفكار المتعلقة بالتطورات العامة ومستجدات قطاعي الطيران والفضاء.

وبهذه المناسبة، قال ديدييه ماري، المدير العام لمعرض أبوظبي للطيران: «لقد عملنا بجهد لضمان أن يحقق هذا المعرض نجاحاً كبيراً في الذكرى العاشرة لتأسيسه». وأضاف: «هنالك طلب متزايد على مستوى القطاع بأكمله، ونتوقع أن يستقبل المعرض أعداداً قياسية. كما أننا على ثقة تامة بأن أسلوب العرض الجديد والعروض الرائعة التي سيتضمنها المعرض سترسّخ صورة أبوظبي كمركز هام للارتقاء بقطاع الطيران».
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©