السبت 2 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
«كهرباء الشارقة» تعيد تأهيل محطة «الحمرية لتحلية المياه»
«كهرباء ومياه وغاز الشارقة» تعيد تأهيل محطة «الحمرية لتحلية المياه»
30 مارس 2022 10:51

الشارقة (الاتحاد)
تعاقدت «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة» مع شركة «ماتيتو»، لإعادة تأهيل ورفع الكفاءة الإنتاجية لمحطة الحمرية لتحلية المياه، والتي تعمل بنظام التناضح العكسي وتبلغ سعتها20 مليون جالون في اليوم. 

يساهم المشروع في تعزيز رؤية إمارة الشارقة في تأمين إمدادات مستدامة من مياه الشرب النقية في جميع أنحاء الإمارة.وتشمل أعمال المشروع التصميم الهندسي، والشراء، وبناء وتشييد الموقع، والمعاينة والتفتيش، والاختبار وإعادة تأهيل وتحديث المعدات والهيكل الحالي، وتجديد نظام التناضح العكسي، وتركيب أغشية إضافية في ثماني زلاجات. كما ستقوم الشركة بتحديث النظام الكهربائي ليتوافق مع المعدات الجديدة، وليندمج مع أنظمة التحكم الموزعة في أرجاء المشروع.
وتعليقاً على هذا المشروع، قال عصام الملا مدير إدارة محطات الإنتاج والتحلية في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة: «بدأت في عام 2014 أولى عمليات التشغيل في محطة الحمرية والتي تُعد واحدة من محطات التحلية الرئيسية في إمارة الشارقة. ويعتبر هذا المشروع إنجازاً بارزاً في تعزيز أهداف دولة الإمارات في تحقيق الأمن المائي في عام 2036 وجزءاً من الاستراتيجيات متعددة المحاور التي تقوم بها إمارة الشارقة بهدف زيادة إمدادات المياه المستدامة في الإمارة.»
وأضاف قائلاً: «نتشارك مع ماتيتو في نفس قيم العمل، لذا يسعدنا إكمال مسيرة التعاون مع الشركة والتي تمتد وتشمل مشاريع عدة».
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس SWPC الدكتور كورادو سوماريفا: «يشرفنا أن ندعم هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في دراسة الجدوى والمناقصات وهندسة المالك لهذا المشروع، والتي من شأنها أن تساهم في استعادة قدرة محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالحمرية بشكل كبير من خلال توفير إمدادات مياه أكثر استدامة وتمكين عمليات أكثر كفاءة».
ومن جانبه قال أحمد هياجنة، المدير العام لشركة ماتيتو بدبي والشارقة والإمارات الشمالية وعُمان:«إنه لشرف عظيم أن نتعاون مع هيئة كهرباء وماء وغاز الشارقة في تطوير هذا المشروع، وسنعمل على تنفيذه، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة من خلال استخدام وتطبيق أحدث التقنيات، إلى جانب اعتمادنا على القدرات الهندسية المحلية الممتازة والخبرة العالمية التي تتمتع بها شركتنا»
وسيتم البدء في تنفيذ المشروع في مايو 2022، ومن المقرر أن يتم اعتماد تقنية غشاء التناضح العكسي (RO) المتطورة والمقاومة للتلوث، والتي توفر ضغط تغذية أقل وتساعد في تقليل استهلاك الكهرباء، بهدف تحسين عمليات التشغيل إلى أقصى درجة ممكنة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©