الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسهم أوروبا تهبط من مستويات قياسية

جانب من بورصة فرانكفورت
6 يناير 2022 21:49

لندن (رويترز) - تراجعت  الأسهم الأوروبية من مستويات قياسية مرتفعة اليوم الخميس بعدما ألقت مؤشرات من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي في ديسمبر بظلالها على أسهم شركات التكنولوجيا وسط احتمال زيادة أسعار الفائدة.
وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض 1.3 بالمئة، ليتخلى عن جميع المكاسب التي تحققت في سلسلة ارتفاعات دفعته إلى مستويات قياسية في الجلسات الثلاث الأولى من العام.
كانت أسهم شركات التكنولوجيا الأوروبية من بين أكبر الخاسرين في المنطقة، حيث تراجعت 2.4 بالمئة، بعدما جعل احتمال زيادة أسعار الفائدة الأرباح المستقبلية تبدو أقل جاذبية.
وكانت أسهم البنوك والتأمين هي الرابح الوحيد خلال اليوم، إذ ارتفعت 1.1 بالمئة و 0.2 بالمئة على التوالي. ومن المنتظر أن يستفيد القطاعان من تحسن الهوامش بسبب ارتفاع معدلات الإقراض.
وصعد سهم وحدة تأجير السيارات التابعة لسوسيتيه جنرال (إيه.إل.دي) 8.4 بالمئة بعد الاتفاق على شراء منافستها ليسبلان مقابل 4.9 مليار يورو (5.5 مليار دولار).
وقفز سهم شركة التجزئة الفرنسية كارفور 6.3 بالمئة ليتصدر المؤشر ستوكس 600 بعد تقرير عن عرض جديد لشرائها من منافستها أوشان. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©