الثلاثاء 25 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
صندوق خليفة يختتم أول إصدار من «ليفل أب»
توفير نظام بيئي كامل لمساعدة الشركات الصغيرة (الاتحاد)
الأربعاء 5 يناير 00:52

أبوظبي (الاتحاد) 

أكمل صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وجامعة فاخينينجن وكاتاليست أول إصدار من مشروع «ليفل أب» الذي يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من النمو والوصول إلى آفاق جديدة.
وشهدت أول نسخة من البرنامج اختيار عشر شركات ناشئة لحضور خمسة أسابيع من التدريب المهني والتوجيه، ومن ثم المنافسة في عرض أفكارهم الريادية، والتي اختتمت بالإعلان عن فوز شركتين متخصصتين في التكنولوجيا الزراعية، وهما «سيركا بايوتيك» لحلول إدارة مخلفات الغذاء، و«كود ثري فورتين تكنولوجيز»، وهي شركة تساعد على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.
وقالت علياء المزروعي، مستشار مكتب الرئيس، دائرة التنمية الاقتصادية: «نهنئ سيركا بايوتيك وكود ثري فورتين تكنولوجيز بالتفوق في هذه النسخة من «ليفل أب». مشيرة إلى أن البرنامج يهدف لتوفير نظام بيئي كامل لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في الحصول على فرص جديدة ومواصلة التميز في مرحلة ما بعد الجائحة.
ويؤمن برنامج «ليفل أب» وصولاً سلساً إلى أسواق جديدة، وتكنولوجيات جديدة، وخبرات عديدة لرواد الأعمال، والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يؤدون معاً دورياً جوهرياً للاقتصاد في أبوظبي».
يشار إلى أن «سيركا بايوتيك» و«كود ثري فورتين تكنولوجيز» شركتا تكنولوجيا زراعية تعملان على المساعدة في حل بعضٍ من أكثر المشاكل المتعلقة بالزراعة إلحاحاً. حيث تسعى «سيركا بايوتيك» إلى معالجة مسألة الكميات الضخمة من المخلفات العضوية في المدن والمناطق الحضرية، والتي يتم التخلص منها عادة بشكل مباشر في المطامر. فبدلاً من رمي هذه المخلفات، تقوم «سيركا بايوتيك» بتحويلها إلى منتجات عالية الجودة باستخدام يرقات ذبابة الجندي الأسود (الكَتْماء المُعتمة).  
وقال هيثم رياحي الرئيس التنفيذي لشركة«سيركا بايوتك»: «لقد جلب لنا عالم ما بعد الجائحة مجموعة جديدة تماماً من التحديات والفرص التي تحاول الكثير من الشركات التصدي لها».
وقال محمد الموسى الرئيس التنفيذي لشركة «كود ثري فورتين تكنولوجيز»: «ستؤدي حرارة العالم المتصاعدة بحلول العام 2050، إلى تقليل إنتاجية المحاصيل الزراعية في العالم بنسبة تتراوح من 2% إلى 4%، بينما ستخسر بعض المناطق كامل إنتاجها الزراعي».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©