الخميس 20 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
«كهرباء دبي».. إنجازات عالمية تدعم تنافسية الإمارات
86 مليار درهم استثمارات «الهيئة» في 5 سنوات (من المصدر)
الأربعاء 5 يناير 00:52

دبي (الاتحاد)

تسير هيئة كهرباء ومياه دبي - منذ تأسيسها في الأول من يناير 1992- وفق الرؤية الثاقبة للآباء المؤسسين والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في دولة الإمارات التي أزهرت على مدار خمسين عاماً إنجازات ومكتسبات عالمية وتبشر بخمسين عاماً قادمة حافلة بالمزيد من الرخاء والازدهار. 
وحققت «الهيئة» إنجازات مهمة جعلتها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية في العالم تقدم خدماتها لأكثر من مليون متعامل في دبي. 
وتمتلك «الهيئة» بنية تحتية عالمية المستوى، وتبلغ أصولها نحو 200 مليار درهم ولديها استثمارات بأكثر من 86 مليار درهم على مدى خمسة أعوام لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة، عبر استراتيجية واضحة وخريطة طريق لتحويل دبي إلى مركز للتميز في التقنيات الجديدة. 
وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن «الهيئة» تعمل على توفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المواصفات الرائدة عالمياً، ورفع قدرة وكفاءة محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع لتوفير خدمات الكهرباء والمياه، وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والاستدامة، لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الطاقة والمياه وخطط دبي العمرانية والاقتصادية الطموحة. 
وأضاف: في إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً ومستدامة ومبتكرة، تسعى «الهيئة» إلى الإسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وتعزيز الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©