الأربعاء 26 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
قطاع الأعمال يودع غانم بن حموده
قطاع الأعمال يودع غانم بن حموده
الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 19:14

أبوظبي (الاتحاد) ودع قطاع التجارة والأعمال في أبوظبي، غانم على بن حموده الظاهري، أحد رجال الأعمال الأوائل بأبوظبي، والذي ساهم بدور بارز في مسيرة التنمية الاقتصادية التي شهدتها الدولة منذ قيام دولة الاتحاد، وكان شاهدا ومساهما فاعلا في التطور الاقتصادي والتجاري بأبوظبي على مدى العقود الماضية.
ولد غانم بن حموده بأبوظبي عام 1933، لأسرة تجارية عريقة، وساهم في تأسيس مجموعة بن حموده، التي تعد واحدة من كبريات الشركات العائلية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، حيث بدأت أعمالها منذ عام 1967.
وساهم غانم بن حموده، في تأسيس عدت شركات تعمل بمجالات متنوعة في مقدمتها خدمات حقول النفط والغاز، والإنشاءات (البنية التحتية والمباني)، والاستثمارات، والعقارات، والتكنولوجيا، والاتصالات، والسيارات، والتجارة والخدمات العامة، والوساطة المالية، والخدمات الزراعية، والخدمات المالية، كما ترأس مناصب متنوعة بالعديد من المؤسسات والشركات، منها عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي للتأمين، وعضو المجلس البلدي بأبوظبي.
ورافق غانم بن حموده، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في كثير من جولاته الميدانية، ما أكسبه الخبرة والاطلاع في سن مبكرة، كما كان  شاهداً على العديد من مواقف القائد المؤسس، في بداية تأسيس الدولة قبل وبعد الاتحاد، وهو من الشخصيات المهتمة بالتراث والهجن، و كان له السبق في الأعمال الخيرية.
واقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد سلطان بن زايد، وقد ورى جثمانه الطاهر بمقبرة البطين في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©