الجمعة 21 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عند البحث عبر الإنترنت.. 10 وجهات سياحية في أبوظبي تتصدر المواقع الإلكترونية
جامع الشيخ زايد الكبير
الأحد 7 نوفمبر 2021 01:42

رشا طبيله (أبوظبي) 

عند البحث عبر الإنترنت عن أفضل وجهات سياحية في أبوظبي، تظهر للمتصفح العشرات من الوجهات الرئيسية في الإمارة والتي تتصدر المواقع السياحية والعقارية المحلية والعالمية.
فتأتي نحو 10 مواقع سياحية وثقافية وترفيهية مهمة بأبوظبي في أعلى القوائم على مواقع إلكترونية معروفة مثل «تريب أدفايسر» و«بوكينج» وغيرهما من المواقع العالمية والمحلية، مثل جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر أبوظبي ومدن جزيرة ياس الترفيهية وهي عالم وارنر براذرز أبوظبي وعالم فرايري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي، وقصر الإمارات وقصر الحصن وقصر الوطن وكورنيش أبوظبي وحلبة مرسى ياس.
وتضم القائمة أيضاً القرية التراثية وكلايم أبوظبي، وعدداً من المراكز التجارية ومستشفى أبوظبي للصقور ومدينة مصدر وجزيرة نوراي، وسفاري أبوظبي وحديقة الإمارات للحيوانات وقصر المويجعي وواحات العين، إلى جانب أنشطة وجولات صحراوية وبحرية متعددة مثل جولات السفاري وجولات أشجار القرم وغيرها. 

جامع الشيخ زايد الكبير
يعد جامع الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم ومن أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين الديانة الإسلامية ومختلف ثقافات العالم، حيث تم بناؤه لدمج مدارس العمارة الإسلامية المختلفة والاحتفاء بالتنوع الثقافي، من خلال إنشاء ملاذ رحب وملهم بكل ما للكلمة من معنى. عمل على تشييد هذا الجامع مهندسون بريطانيون وإيطاليون وإماراتيون استوحوا أفكارهم من تركيا والمغرب وباكستان ومصر وغيرها من الدول الإسلامية، فكانت النتيجة النهائية تحفة معمارية مبهرة ومتلألئة، بحسب موقع زوروا أبوظبي. 

عالم فيراري 
يعدّ عالم فيراري أبوظبي التي تقع في جزيرة ياس مدينة ترفيهية مغلقة مثالية لتمضية أروع الأوقات لكافة أفراد الأسرة، ويعدّ أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم تحمل علامة فيراري وتضمّ جولات ومرافق ترفيهية ومتاجر للتسوق ومطاعم تقدّم المأكولات الإيطالية، وتضم الأفعوانية الأسرع في العالم وتصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ فيما ترتفع حتى ارتفاع 52 متراً.

  • قصر الوطن
    قصر الوطن

قصر الوطن
يستقطب قصر الوطن، الذي يعد جزءاً من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي ومَعلماً ثقافياً عريقاً، الزوار لاكتشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات، فهو يعزز الفهم الثقافي للأمة ويسلّط الضوء على تاريخها العريق. يحتفي قصر الوطن بالتراث والفنون العربية ويتميز بعمارته المهيبة وتصميمه الرائع الذي يعكس أهمية معارضه وغرفه الكائنة داخل أروقته. 

قصر الحصن
كان قصر الحصن على مدار السنين مقراً للحكم ومنزلاً للأسرة الحاكمة ومقراً للحكومة في أبوظبي ويشمل المجلس الوطني الاستشاري والأرشيف الوطني وقد أسّسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويمثل قصر الحصن حالياً القلب النابض لأبوظبي والشاهد الحي على تاريخها العريق، يُعدّ قصر الحصن المهيب أعرق صرحٍ تاريخي في أبوظبي ويشمل برج مراقبة يحلو فيه التقاط الصور.وبُني هذا البرج في تسعينيات القرن الثامن عشر لحماية طرق التجارة الساحلية وحماية المجتمعات المتنامية على الجزيرة. ويتألف قصر الحصن من بناءين بارزين وهما: الحصن الداخلي الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1795 والقصر الخارجي الذي تم بناؤه خلال الفترة التي تراوحت بين عامَي 1939 و1945. وتحوّل القصر إلى متحف وطني في العام 2018 بعد أن خضع لأكثر من عقد لأعمال ترميمٍ مكثفة، ويعدّ رمزاً وطنياً يعكس تطور أبوظبي من منطقةٍ اعتمدت على صيد السمك واللؤلؤ في القرن الثامن عشر إلى واحدة من أروع المدن العالمية الحديثة، ويحتضن في أروقته مجموعة من القطع الأثرية والمواد الأرشيفية التي يعود تاريخها إلى 6000 سنة قبل الميلاد. وحالياً، يُعتبر موقع قصر الحصن، الذي خضع لأعمال ترميم مثالياً للابتعاد عن صخب المدينة لبضع ساعات وللاطلاع على تاريخ عاصمة الإمارات العريق. كما سيستمتع الأطفال باكتشاف جميع زوايا هذا المبنى الجميل. 

متحف اللوفر 
يجسّد متحف اللوفر أبوظبي الشهير، أول متحف عالمي في العالم العربي، الانفتاح على الحضارات. وباعتباره إحدى المؤسسات الثقافية الواقعة في قلب المنطقة الثقافية في السعديات على جزيرة السعديات، سيجد عشّاق الفنّ ملاذهم بين الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية القادمة منذ القِدَم حتى أيامنا هذه. وابتدع المهندس جان نوفيل الحائز جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية تصميم متحف اللوفر الذي يغطي مساحة 9200 متر مربع من صالات العرض الفنية، بما فيها صالة العرض الدائمة وصالة المعارض المؤقتة، وتشتهر باستعارتها لأعمال فنية لمتاحف فرنسية شهيرة عدة مثل متحف اللوفر، ومتحف أورسيه ومركز بومبيدو.

ياس ووتروورلد 
تمتد ياس ووتروورلد، مدينة الألعاب المائية العملاقة في جزيرة ياس بأبوظبي، على مساحة 37 فدّاناً. وتوفر لزوارها أروع المغامرات المائية من خلال أكثر من 40 لعبة مشوّقة ومنزلقًا مائيًا وتجربة مذهلة بمختلف مستويات التشويق لتلائم رغبات جميع أفراد العائلة.

  • قصر  الإمارات
    قصر الإمارات

قصر الإمارات
يشتهر هذا الفندق العالمي الحائز  جوائز بعراقته العربية منقطعة النظير، ويندرج ضمن الفنادق المصنّفة من فئة خمس نجوم ويوفّر أروع التجارب المحلية الأصيلة. كما يتمتّع بموقع استراتيجي في قلب مدينة أبوظبي ويضمّ شاطئاً خاصّاً يمتدّ على مسافة 1.3 كيلومتر، وأحواض سباحة، ومرسى خاصاً يوفّر أروع الإطلالات على الخليج ومطاعم عالمية المستوى، بالإضافة إلى سبا فاخر يوفر علاجات فخمة على غرار علاج العناية بالوجه الذي يتألف من رقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً. يُعدّ القصر من أشهر المعالم في العاصمة، ويمتدّ المبنى الرئيسي على مسافة تناهز الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي وتغطّي حدائقه مساحة 100 هكتار. 

حلبة مرسى ياس
تم افتتاح الحلبة عام 2009 في جزيرة ياس من أجل استضافة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولاـ 1، وما زالت حتى اليوم أحد أكثر المواقع التي تضجّ حيوية وحماساً في أبوظبي. تطلّب إنشاء هذه الحلبة المبهرة ميزانيةً ضخمة، وهي ترتقي بأبوظبي إلى مصاف الوجهات الرياضية عالمية الطراز وتجذب المسافرين من شتى أنحاء العالم.

  • عالم وارنر براذرز أبوظبي
    عالم وارنر براذرز أبوظبي

عالم وارنر براذرز 
يعتبر عالم وارنر براذرز أبوظبي، الذي يمتد على مساحة 1.65 مليون متر مربّع، إحدى أكبر المدن الترفيهية الداخلية المكيّفة ويجمع أكثر القصص والشخصيات شهرة في العالم تحت سقف واحد مثل سوبرمان وباتمان ووندر وومان، وشخصيات الرسوم المتحركة مثل باغز باني وسكوبي دو وفريد فلينستون.يضم 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً في ست مناطق ترفيهية غامرة مع أجمل شخصيات «دي سي سوبر هيروز» مثل باتمان، سوبرمان ووندر ومان، وشخصيات الأنيميشن المحبوبة مثل باغز باني، سكوبي-دو، وتوم آند جيري، وذا فلينستونز والعروض الترفيهية الحية الاستثنائية فضلاً عن خيارات تناول الطعام المتعددة وفرص التسوق الرائعة في المتاجر الحصرية. 

كورنيش أبوظبي
يمتدّ كورنيش أبوظبي على مسافة ثمانية كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية الساحرة. ويضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّات منفصلة للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهي ومطاعم، إضافة إلى شاطئ الكورنيش الذي تشرف عليه مجموعة من رجال الإنقاذ. 

 

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©