الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنمية» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع ليبيريا

خلال لقاء السويدي ووزير خارجية ليبيريا (من المصدر)
1 أكتوبر 2021 01:27

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وفداً من جمهورية ليبيريا برئاسة دي ماكسويل ساه كيمايه، وزير الخارجية، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع التنموية ودور الصندوق في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيريا.
وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي: «إن زيارة وزير خارجية ليبيريا والوفد المرافق تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين»، مشيراً إلى أن الصندوق وحكومة ليبيريا يحرصان على توطيد علاقات التعاون المشترك التي بدأت منذ عام 2019 عندما مول الصندوق أول مشروع تنموي لتطوير الخدمات الاجتماعية في ليبيريا.
وأشار إلى أهمية العلاقات التي تربط الصندوق مع العديد من الدول الأفريقية، حيث نحرص على المساهمة في تمويل المشاريع التنموية في مختلف القطاعات الأساسية والتي من شأنها أن تعمل على تحسين جودة حياة السكان والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول المستفيدة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من جانبه، عبر دي ماكسويل ساه كيمايه، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمه من مساعدات تنموية لبلاده، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول النامية.
وأضاف: «نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات المشتركة مع صندوق أبوظبي للتنمية، والنظر في دراسة الفرص التنموية المتاحة والتي من شأنها أن تساهم في تطوير وانتعاش قطاعات استراتيجية ذات أولوية لحكومة ليبيريا، بما ينعكس على تنمية الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©