رشا طبيلة (أبوظبي)

25 سفيراً لبرنامج ياس للصحة والسلامة، متوفرون للإجابة عن أي استفسارات لزوار الجزيرة حول تدابير الصحة والسلامة والإجراءات الواجب اتباعها عند زيارة مرافق الجزيرة.
خديجة العامري، أحد سفراء برنامج ياس للصحة والسلامة الذي يضم 8 سفراء إماراتيين، توضح دور فريق ياس للصحة والسلامة، وتقول: «يتكون فريق برنامج ياس للصحة والسلامة من 25 عضواً، حيث تلقى كل عضو في الفريق ست ساعات من التدريب الافتراضي فيما يخص المرافق الترفيهية الموجودة في الجزيرة، وتدابير الصحة والسلامة المعمول بها في الجزيرة في ظل تفشي فيروس كورونا». وتؤكد العامري «نحن موجودون للإجابة عن أي استفسارات للزوار، فبالنسبة لجزيرة ياس سلامة الزوار على رأس الأولويات، وبالتالي يتم اتباع إجراءات تضمن تجرية آمنة عند زيارة الزائر أو السائح لمرافق الجزيرة من مرافق سياحية وفنادق». وتضيف «سفراء ياس موجودون لزرع شعور الأمان للزوار، وتزويدهم بكل المعلومات المتعلقة بتدابير الصحة والسلامة». وتشير العامري إلى أن أعضاء فريق ياس مدربون بشكل خاص، وجاهزون للرد على كل الاستفسارات من خلال وجودهم على أرض الواقع في مرافق الجزيرة، إلى جانب إمكانية التواصل معهم عن طريق هاتف مختص لخدمة الاستقبال أو «واتس أب» أو منصات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
وتقول العامري «بالنسبة للزوار القادمين من خارج الدولة الذين يأتون عن طريق الاتحاد للطيران، يتعاملون مع برنامج (سفراء الاتحاد للصحة والسلامة)، وفي مطار أبوظبي الدولي أبوظبي أيضاً يوجد سفراء الصحة والسلامة، وعند وصولهم لجزيرة ياس سيتعاملون معنا ما يضمن لهم توفير تجربة آمنة ومريحة لهم في الإمارة». وتفصيلاً حول إجراءات السلامة، توضح العامري «قمنا بخفض القدرة الاستيعابية في جميع المرافق الترفيهية حفاظاً على وجود المسافة الآمنة بين الزوار، كما وضعنا لافتات مؤقتة في المواقع الرئيسة، حيث سيعمل موظفو جزيرة ياس على التأكد من وجود مسافة آمنة بين الزوار». وتؤكد «من مسؤوليتنا وضع تدابير شاملة ومشددة للترحيب بالزوار بأمان ومسؤولية، ونحن بدورنا نشجع جميع زوارنا على تحمل المسؤولية الشخصية عن أنفسهم وعائلتهم وأصدقائهم أثناء زيارة المدن الترفيهية والوجهات في جزيرة ياس». وحول ضمان اتباع رواد الجزيرة التدابير والإجراءات الاحترازية، تقول العامري «وضعنا تدابير مكثفة ومشددة لاستقبال الزوار بأمان ومسؤولية، حيث يوجد موظفونا للتأكد من الالتزام بالمسافة الآمنة واتباع الزوار للتدابير المعمول بها أثناء زيارة المدن الترفيهية والوجهات التي تضمها جزيرة ياس». وتؤكد العامري «سيطلب من أي شخص لا يتبع التدابير المعمول بها مغادرة المرفق الترفيهي أو الوجهة التي يوجد فيها من أجل سلامته وسلامة جميع من حوله، ولكننا نتوقع أن يرحب جميع زوارنا بالإجراءات المعمول بها، وأن يعملوا على دعم جزيرة ياس في التقيد بها». وتشير العامري إلى أنه يتم تذكير الزوار بإحضار الاحتياطات اللازمة مثل الكمامات والقفازات عند زيارة جزيرة ياس، وفي حال نسيان الكمامة، فيمكن للزوار التحدث إلى أحد الموظفين لدعمهم.
وتضيف «في حال يرغب الزوار بزيارة المدن الترفيهية في جزيرة ياس، نوصي بتثبيت التطبيقات الخاصة بها لعرض خرائط المدينة الترفيهية». وأعلنت جزيرة ياس إعادة افتتاح عالم فيراري أبوظبي وكلايم ووارنر براذرز أبوظبي رسمياً اليوم أمام الزوار، وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتدابير الصحة والسلامة فيها».