رشا طبيلة (أبوظبي)

إجراءات احترازية مكثفة، وتدابير صحية خاصة، وتدريب خاص للموظفين، مهد الطريق لافتتاح المدن الترفيهية بجزيرة ياس «عالم فيراري أبوظبي»، و«وارنر براذرز أبوظبي» و«كلايم» بشكل رسمي أمام الزوار يوم غد الأربعاء.
وأوضح الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية لدى فرح إكسبيرينسز، في حديث مع «الاتحاد»، تفاصيل الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية التي يتم اتخاذها لضمان تجربة صحية وسليمة لزوار هذه المدن.
يقول الزعابي «قبل عدة أشهر تواصلنا مع الجهات المعنية الحكومية ذات العلاقة من جهات صحية وسياحية وتم التعاون والتنسيق معهم من خلال عقد الاجتماعات لضمان الافتتاح وسط تدابير صحة وسلامة بدرجة عالية من الجودة». وأضاف الزعابي «قبل الوصول للمدينة الترفيهية المنشودة، أكدنا على إلزامية حجز التذاكر إلكترونيا على الموقع الإلكتروني، حيث إن الطاقة الاستيعابية للمدينة الترفيهية لا تتعدى 30% في الوقت الراهن بسبب جائحة كورونا، فذلك يساعدنا في تحديد عدد الزوار اليومي للمدينة الترفيهية حتى لا يتعدى الـ30%». ويضيف «عند الحجز إلكترونيا يتلقى الزائر رسالة على البريد الإلكتروني تتضمن تفاصيل تدابير السلامة والصحة والإجراءات المتبعة ما يعد أمراً في غاية الأهمية لمعرفة تفاصيل الإجراءات الاحترازية مثل ضرورة ارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات المتبعة داخل المدينة». ويشير الزعابي «وفرنا كاميرات حرارية في جميع مداخل المدن الترفيهية، وذلك للزوار والموظفين، إضافة إلى إجراءات فحص الموظفين كل أسبوعين وبحسب ما يتم اعتماده من الجهات الصحية والمعنية بالإمارة». ويقول «نطبق إجراءات التباعد الجسدي ووضع علامات لتحديد ذلك في جميع المرافق والأماكن داخل المدينة الترفيهية مثل المداخل والمخارج وفي طوابير الألعاب وأثناء اللعب أيضاً من خلال اتباع التباعد لمسافة لا تقل عن مترين بين الزوار أثناء لعبهم وبين مقصورات اللعبة الواحدة على سبيل المثال». ويضيف نضمن إجراءات التباعد الجسدي في المرافق الأخرى من مطاعم ومتاجر أيضاً». ويوضح الزعابي «نراعي أن عددا كبيرا من الزوار يأتون مع عائلاتهم فنراعي جلوس العائلة الواحدة مع بعضها البعض في الألعاب ومرافق المدينة». ويبين الزعابي «عند الوصول للحديقة يستطيع الزوار من خلال هواتفهم الذكية من خلال «باركود» معين تنزيل خريطة المدينة الترفيهية على هواتفهم الذكية حرصاً على التقليل من التلامس بين الزوار والموظفين». وحول إجراءات التعقيم» يؤكد الزعابي «إلى جانب التنظيف الدوري الذي نقوم به حتى قبل «كورونا»، نقوم بعمليات تعقيم مكثفة لجميع المرافق والأسطح في المدينة حيث نقوم بتعقيم الألعاب بعد كل دورة عمل وتعقيم دوري لجميع المرافق». ويضيف «وفرنا معقمات لليدين في جميع الأماكن في الحديقة في وقت نضمن أعلى معايير السلامة في إعداد الطعام وتقديمه في المطاعم داخل المدن الترفيهية». ويقول «يلتزم الزوار والموظفون بلبس الكمامات طوال الوقت في المدن الترفيهية». وحول جاهزية موظفي المدن الترفيهية لاستقبال الزوار مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، يقول الزعابي «تم تدريب الموظفين على إجراءات الصحة والسلامة وقمنا بعمل تجارب للتشغيل قبل الإعلان عن موعد الافتتاح».