أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جزيرة ياس إطلاق برنامج «ياس للصحة والسلامة»، بالتزامن مع الإعلان عن إعادة افتتاح المدن الترفيهية والمرافق السياحية في الجزيرة بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30%، وذلك كجزء من التزامها تجاه سلامة وصحة زوارها وموظفيها. بحسب بيان صادر أمس.
وقال البيان: «جاءت هذه الخطوة في وقت تستعد خلاله المدن الترفيهية، عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي للترحيب بالضيوف من حاملي البطاقات السنوية اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو الجاري، بعد قيامهم بالحجز المسبق عبر الموقع الإلكتروني، لتبدأ المدن الترفيهية و(كلايم أبوظبي) استقبال جميع الزوار والعائلات بدءاً من اليوم التالي الموافق 29 يوليو، حيث سيحرص سفراء ياس للصحة والسلامة على تطبيق جميع التدابير الاحترازية لضمان سلامة زوار جزيرة ياس. وسيتم افتتاح جميع فنادق الجزيرة ابتداءً من يوم السبت الموافق 1 أغسطس المقبل».
وستوفر مبادرة برنامج «ياس للصحة والسلامة» خطاً للاتصال المباشر يديره فريق مجهز للرد على جميع الاستفسارات قبل زيارة الجزيرة. 
وأضاف البيان أن فريق سفراء ياس للصحة والسلامة سيوجدون عبر عدد من منصات التواصل، مثل الهاتف، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيق المحادثة الإلكترونية «واتس آب» والبريد الإلكتروني، وذلك للإجابة عن أسئلة الضيوف حول تدابير الصحة والسلامة المعمول بها في وجهات «ياس» الترفيهية والمعالم السياحية التي أعيد افتتاحها، وسيكون السفراء أيضاً موجودين للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بمواعيد افتتاح جميع مرافق الجزيرة، وموعد إعادة افتتاح الفنادق والمعلومات العامة للزوار.
ويأتي التزام جزيرة ياس بتعزيز صحة وسلامة الزوار من خلال برنامج «ياس للصحة والسلامة» في أعقاب اتخاذ تدابير السلامة، بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية وأفضل الممارسات والمعايير العالمية.
وتشمل تدابير السلامة، ضرورة حجز التذاكر إلكترونياً من قبل الضيوف في جميع المدن الترفيهية، بمن فيهم حاملو البطاقات السنوية؛ وذلك بهدف الالتزام بالسعة التشغيلية البالغة 30%، فضلاً عن توفير الماسحات الحرارية، ووضع علامات للتوعية بالمسافة الآمنة التي يجب على الزوار اتباعها في جميع الألعاب ومنافذ البيع، إلى جانب تعديل حجم السعة المسموح بها لركوب الألعاب ودخول المطاعم والمتاجر، لضمان حصول الضيوف على تجربة آمنة وممتعة عبر جميع مرافق جزيرة ياس.