سيد الحجار (أبوظبي)

تشهد الأعمال الإنشائية بجزيرة الريم في أبوظبي تقدماً مستمراً، مع مواصلة شركات التطوير العقاري  إنجاز وتسليم المشاريع بالجزيرة وفق الخطط الزمنية المحددة.
وكشفت شركة الدار العقارية مؤخراً عن بدء تسليم الوحدات بمشروع «ذا بردجز» بجزيرة الريم، عقب الانتهاء من بناء أول 3 أبراج مؤلفة من 636 شقة، بينما تستمر أعمال البناء والتشييد في الأبراج الثلاثة الأخرى، فيما كشفت شركة إمكان للتطوير العقاري عن إنجاز نحو 30% من مشروع «بيكسل»، الذي تباشر الشركة تطويره ضمن منطقة «ميكرز ديستركت» بجزيرة الريم، ويتألف من 7 أبراج توفر 525 وحدة سكنية، بقيمة إجمالية تزيد عن 500 مليون درهم.
وأكد وليد الهندي الرئيس التنفيذي لشركة إمكان أن عمليات التشييد في «ميكرز ديستركت» تشهد تقدماً متسارعاً، حيث سيتم منح عقود تطوير البنية التحتية الرئيسة للموقع بأكمله خلال الشهر الجاري.
وقال الهندي لـ «الاتحاد» إن المخطط الرئيس لمنطقة «ميكرز ديستركت» يمتد على مساحة 18 هكتاراً، ويضم نحو 3700 وحدة سكنية، ويشمل مساحات تزيد عن 12 ألف متر مربع للمناطق التجارية ومنافذ التجزئة. وذكر أنه تم مؤخراً استكمال شاطئ المنطقة، والذي يمكن السباحة فيه على جزيرة الريم، ويبلغ طوله 350 متراً، موضحاً أنه القيمة الإجمالية للأصول التي تعمل «إمكان» على تطويرها بالمشروع تتجاوز 1.5 مليار درهم.

  • جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع «بيكسل» في الريم  (من المصدر)
    جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع «بيكسل» في الريم (من المصدر)

وقال الهندي إن جزيرة الريم تعد أحد أهم المناطق الاستثمارية في أبوظبي، حيث تشهد الجزيرة تقدماً ملحوظاً في الأعمال الإنشائية بالمشاريع قيد الإنشاء، موضحاً أن الأعمال الإنشائية بمشاريع الشركة تسير وفق الخطط الزمنية المحددة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لجميع العاملين. وأوضح أنه من المقرر استكمال أول برجين بمشروع «بيكسل» بحلول نهاية عام 2021، على أن يتم تسليم الخمسة أبراج المتبقية في مطلع عام 2022.
وأعلنت «إمكان» أمس عن افتتاح شقة العرض النموذجية في مجتمع «بيكسل» ضمن مركز المبيعات في مشروع «ميكرز ديستركت»، والذي تم افتتاحه مؤخراً.
وذكر الهندي أن مشروع بيكسل يوفر نحو 525 وحدة سكنية، ما بين الاستوديوهات والشقق ذات الغرفة الواحدة إلى الأربع غرف. وقال: لطالما كان التمويل جانباً رئيساً في قطاع العقارات، ولهذا حرصنا على توفير العروض المبتكرة، عبر تقديم خطط الدفع بعد التسليم، ونقدم حالياً مجموعة من خطط الدفع الطويلة، وعروض العوائد المضمونة.
بدوره، أكد راشد العميرة، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الدار العقارية أن بدء الشركة مؤخراً تسليم مشروع «ذا بردجز» بجزيرة الريم، يعزز ثقة المستثمرين، لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية.
وأكد تقرير موقع بيوت عن سوق عقارات أبوظبي للربع الأول من عام 2020 أن جزيرة الريم حافظت على مركزها كأكثر المناطق استقطاباً للمستثمرين لشراء الشقق في أبوظبي، حيث تقدم عوائد إيجارية تصل إلى 7.2%.