دبي (الاتحاد)

أعلنت «تاتا إنترناشيونال ليمتد»، إتمامها الشريحة الأولى من صفقة توريق مستحقات بقيمة 48 مليون دولار بهدف دعم نمو أعمالها في أفريقيا. 
وقال بيان صادر أمس، «بدعم من سوق أبوظبي العالمي، نجحت (تاتا انترناشيونال ليمتد) بجمع تمويل مقابل مستحقاتها من ثمانية بلدان أفريقية، هي كينيا وأوغندا وتنزانيا وغانا ونيجيريا والسنغال وساحل العاج وزامبيا». 
وبهذه المناسبة، قال جمعة الهاملي، مدير تنفيذي أول، الاستراتيجية وتطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي: «يعد سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً دولياً يتسم بقدرته على الابتكار ومواكبته للتطور والاستجابة للمتطلبات، حيث يعمل المركز على تحويل مشهد الأعمال والتمويل، ويتمتع بموقع فريد بوصفه بوابة لإفادة الشركات الأفريقية ودعم الصفقات».
ومن جانبه، قال روهيت واليا، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى «ألبن كابيتال»: «نحن نثمن علاقتنا مع تاتا إنترناشيونال ليمتد، ونعرب عن بالغ اعتزازنا بدعمهم في تلبية متطلباتهم التمويلية. تبرز دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز مالي رئيسي للأعمال في الهند وأفريقيا. وبالشراكة مع تاتا إنترناشيونال، تعمل ألبن كابيتال في الوقت الراهن على تنفيذ عدد من المبادرات بما في ذلك تمويل التنمية وهياكل التأجير في البلدان الأفريقية. ونحن سعداء بالشراكة مع المراكز المالية في دولة الإمارات لهيكلة صفقات من هذا النوع بنجاح».