يوسف العربي (دبي)

علقت كل من شركتي «اتصالات» و«دو» تقديم خدمة نقل ملكية الأرقام بين المشتركين في الوقت الراهن بسبب مستجدات جائحة «كوفيد - 19».
وأكد مشتركون بخدمات الهاتف المتحرك في كلتا الشركتين لـ «الاتحاد»، أنهم لم يتمكنوا خلال الفترة الماضية من إنجاز عملية نقل ملكية الأرقام عبر منافذ الخدمة التابعتين لشركتي الاتصالات المرخص لهما في الدولة.
 وفي الوقت الذي أكد فيه ممثلو خدمة العملاء في الشركتين تعليق خدمة نقل ملكية الأرقام بشكل كامل في الوقت الراهن، أكدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» في ردها على أسئلة «الاتحاد» أنه تماشياً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي أعلنتها حكومة الإمارات للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، قامت «دو» خلال الفترة الماضية بتعليق بعض الخدمات التي تقدمها لعملائها داخل الدولة.
ولفت إلى أن الخدمات التي تم تعليقها من الخدمات التي تتطلب حضور المتعامل بنفسه إلى مراكز خدمة العملاء، واستخدام بعض الأجهزة الإلكترونية لإتمام معاملات، مثل خدمة تحويل ملكية الأرقام وغيرها.
وأكدت الشركة أنه مع عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها في جميع أنحاء الإمارات، تعمل «دو» حالياً على إعادة توفير جميع الخدمات التي جرى تعليقها خلال الفترة الماضية، مع التأكيد على أن صحة العملاء والموظفين تشكل أولوية قصوى بالنسبة للشركة.
وتعد خدمة نقل ملكية الأرقام من الخدمات التي توفرها الشركتان في الظروف الاعتيادية، ويتم إنجاز المعاملة في مراكز الخدمة التابعة، بحضور الطرفين، ولم يؤثر تعليق خدمة نقل الملكية بين الأفراد على استئناف خدمة نقل الأرقام بين الشركتين المرخص لهما والمعروفة باسم «Mobile Number Portability» والتي تتيح للمشتركين التنقل بين شركتي الاتصالات مع الاحتفاظ بالرقم نفسه.