أبوظبي (الاتحاد)

 أعلنت Hub71، المنصة العالمية التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، عن انضمام 11 شركة ناشئة تشكّل أحدث مجموعة من الشركات التي تم اختيارها ضمن الدفعة الثانية التي ستستفيد من برنامج حوافز Hub71 هذا العام. 
وقال بيان صادر أمس: «تأتي الشركات الجديدة من جميع أنحاء العالم، وتضم على سبيل المثال لا الحصر، كلاً من شركة Tarabut Gateway التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وهي أكبر وأول منصة حاصلة على ترخيص ممارسة الأنشطة المصرفية المفتوحة، وتركّز على ربط شبكة البنوك بتقنيات الخدمات المالية عبر واجهة برمجة تطبيقات شاملة؛ وشركة «عربي»، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي عبارة عن برنامج حائز على عدة جوائز يركّز على تعليم الشباب جميع المهارات الأربع للغة العربية، وهي القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة».
وكانت المنصة قد اختارت أكثر من 60 شركة ناشئة للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 حتى الآن، منذ انطلاقها في مارس 2019. وتشكل الشركات التي تقودها سيدات نسبة 21% من إجمالي عدد الشركات المنضوية تحت مظلة المنصة، في الوقت الذي ينتمي مؤسسو الشركات الناشئة فيها إلى أكثر من 33 جنسية مختلفة. وفي هذه المناسبة، قالت حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: «يسعدني تكليفي بهذا المنصب كرئيس تنفيذي لمنصة Hub71 التي تضم مجتمع الأعمال والاستثمار للشركات الناشئة في إمارة أبوظبي. فمنذ انطلاق المنصة، أثبتت قدرتها على التطور والتوسع لتصبح اليوم حاضنة لكوكبة من الشركات ذات التأثير الخاص والرؤى الطموحة، فضلاً عن قدرتها على بناء شبكات ومهارات جديدة، وانضمام شركات من قطاعات متعددة».