دبي (الاتحاد)

أعلنت طيران الإمارات، أمس، أنها ستشغل رحلات إجلاء خاصة إلى 5 مدن هندية في الفترة ما بين 12 و26 يوليو الجاري، لمساعدة المواطنين الهنود الذين تقطعت بهم السبل على العودة إلى وطنهم، وإتاحة الفرصة أمام المقيمين في الإمارات، والمتواجدين حالياً في الهند، على العودة للالتحاق بعائلاتهم وأعمالهم.
وستعمل رحلات طيران الإمارات، خلال الفترة بين 12 و26 يوليو الجاري، إلى المدن الهندية التالية: بنغالورو (رحلتان يومياً)، دلهي (رحلتان يومياً)، كوتشي (رحلة يومية)، مومباي (3 رحلات يومياً) وثيروفانانثابورام (رحلة يومية). وتخضع الرحلات إلى بنغالورو ومومباي لموافقة حكومة الولاية. وسيُسمح فقط للمواطنين الهنود، العالقين في دولة الإمارات، بالسفر من دبي إلى أي من المدن الهندية الخمسة.
وسيكون السفر على هذه الرحلات مُتاحاً فقط للمواطنين الهنود الذين يحملون إقامة دولة الإمارات، والحائزين موافقة مسبقة من الإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب في دبي للمقيمين في دبي، ومن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للمقيمين في إمارات الدولة الأخرى.
كما ينبغي على جميع المسافرين من المطارات الهندية إلى دبي، حيازة شهادة صادرة عن مختبر معتمد من الحكومة الهندية قبل 96 ساعة قبل موعد الإقلاع، كحد أقصى، تثبت أنهم سلبيون لفحص كوفيد-19، ليسمح لهم بالصعود إلى الطائرات.
وتطبق طيران الإمارات إجراءات شاملة في كل خطوة من رحلة المسافر، لضمان سلامة عملائها وموظفيها على الأرض وفي الأجواء، بما في ذلك توزيع علبة مستلزمات الوقاية والنظافة على جميع المسافرين مجاناً.
وتحتوي العلبة على أقنعة وقفازات ومعقم لليدين ومناديل مضادة للبكتيريا.