أبوظبي (الاتحاد)

وقع بنك أبوظبي الأول، اتفاقية مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، لإطلاق حل سداد موحد خاص بالعمالة المنزلية، بهدف تسهيل عملية تحويل الرواتب الشهرية الخاصة بالعمالة المنزلية في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة كافة، عبر محفظة Payit الإلكترونية.
وبموجب هذه الاتفاقية؛ يطلق بنك أبوظبي الأول بطاقة Dwallet الحصرية مسبقة الدفع، التي تتيح لحامليها الوصول مباشرة إلى رواتبهم بأسلوب آمن. 
وتعدّ هذه الخطوة بديلاً للمدفوعات النقدية، حيث أصبح بإمكان المستخدمين القيام بعمليات السداد الإلكترونية، وتحويل الأموال بين الأصدقاء، أو دفع قيمة المشتريات أو الفواتير، بالإضافة إلى شراء أرصدة لهواتفهم المتحركة، وإرسال الأموال إلى بلدانهم بسهولة وسلاسة، باستخدام الخدمات المتكاملة التي توفرها محفظة Payit الإلكترونية من بنك أبوظبي الأول.
وتعليقاً على ذلك، قالت هناء الرستماني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد: تمثل شراكتنا مع وزارة الموارد البشرية والتوطين خطوة نوعية جديدة، نحو تعزيز التعاملات المالية غير النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة». 
من جانبه، قال رامانا كومار، رئيس قسم المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية، الخدمات المصرفية للأفراد: «يسرنا أن يجمعنا هذا التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، لتطوير حل دفع موحد تستفيد منه شريحة كبيرة من المجتمع، واستناداً إلى خبراتنا الكبيرة في قطاع المدفوعات، ستتيح المبادرة الجديدة للعمالة المنزلية، إمكانية الحصول على رواتبهم الشهرية بسهولة وأمان».