أبوظبي  (الاتحاد)

وقع سوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، وذلك تأكيداً على التزامهما المشترك لتعزيز التمويل المستدام في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة كافة.
وبموجب المذكرة، سيعزز سوق أبوظبي العالمي و«آيرينا» التزامهما المشترك في الترويج للحلول التي من شأنها تسهيل الاستثمار في الطاقة المتجددة.
ووقع الاتفاقية ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، وفرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا). وقال المهيري، «نفخر بشراكتنا مع آيرينا والتي تعزز التزامنا المشترك بدعم وتشجيع الممارسات المستدامة في كافة القطاعات.
إذ نتطلع في سوق أبوظبي العالمي دوماً إلى العمل مع شركائنا الاستراتيجيين محلياً ودولياً لتعزيز مبادرات الاستدامة في دولة الإمارات، بما في ذلك أجندة التنمية المستدامة 2030، والحفاظ على استدامة المشهد المالي لدولة الإمارات.
وإننا لطالما حرصنا على تشجيع تبني الممارسات المستدامة بينما نسهم في تطوير قطاع مالي مستدام في الدولة والمنطقة كافة.
ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع الجهات الرائدة، مثل آيرينا، لضمان استدامة وصحة المجتمع المالي، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والبرامج المستدامة». من جانبه، قال فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا): «إنه لمن الضروري زيادة الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، حيث تأتي عملية التحول في مجال الطاقة عنصراً أساسياً لتعزيز مرونة نظام الطاقة وتحقيق ازدهار اقتصادي أكبر».
لذلك تأتي الشراكات بين المؤسسات ذات القيم والأهداف المشتركة أمراً هاماً لتحقيق تنمية اقتصادية وبيئية مستدامة.
ولطالما أظهرت الإمارات التزاماً قوياً بهذه الرؤية المستقبلية، وإننا من خلال هذه الاتفاقية نهدف إلى تسريع وتيرة تدفق الاستثمارات منخفضة الكربون بما يدعم بناء مجتمعات مستقرة وآمنة مناخياً. وبموجب الاتفاقية، تلتزم الجهتان بالتعاون المشترك لتسهيل الاستثمار في الطاقة المتجددة، ودعم تطوير بيئة عمل للتمويل المستدام تشمل الطاقة المتجددة.