دبي (الاتحاد)

وقعت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، المُمَكِن الرائد للتجارة، مع شركة ديجي ورلد، مزود حلول تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي والروبوتات، اتفاقية تعاون لتزويد ميناء جبل علي بأسطول من المركبات الثقيلة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية التي تستخدم في نقل وتحميل الحاويات داخل الميناء، متضمنة جميع عمليات الأتمتة وتطوير حلول الاتصالات والتكاملات التقنية المطلوبة للبنية التحتية الحالية للميناء.
وتعزز موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بذلك دورها القيادي السباق والمحوري، كمُمَكِن رائد للتجارة، من خلال تبني تقنيات المركبات ذاتية القيادة والتكنولوجيا ذات الصلة في عملياتها التشغيلية، والتي تدعم مبادراتها واستراتيجياتها لإدخال الأتمتة وأحدث التقنيات، كمعيار عالمي جديد لعمليات الموانئ التقليدية وسلاسل التوريد وتمكين مستقبل التجارة.
ينص العقد الموقع بين الطرفين على أن ديجي ورلد ستدمج تقنيات المركبات ذاتية القيادة في الأسطول الحالي، على مراحل متعددة، بهدف زيادة ورفع الكفاءة والإنتاجية للميناء، وتقليل حجم الأسطول المستخدم حالياً بصورة عامة في الوقت نفسه.
  وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي، مدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: «نعمل في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات على توظيف التقنيات المتطورة، بما فيها الروبوتات، والأتمتة، وإنترنت الأشياء».