أبوظبي (الاتحاد)

أعلن بنك أبوظبي الأول  عن إصداره الخاص لسندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار هونج كونج وبأجل استحقاق مدته 5 سنوات. ويعتبر هذا الإصدار هو الأول للسندات الخضراء المقومة بدولار هونج كونج بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأول سندات خضراء بدولار هونج كونج من قبل مؤسسة مالية خارجية. 
و قالت رولا القاضي، رئيس تمويل المجموعة في بنك أبوظبي الأول «يمتلك بنك أبوظبي الأول سجلاً حافلاً بالإنجازات على صعيد التمويل الأخضر، ونحن فخورون بمواصلة العمل على ترسيخ مكانتنا الرائدة في هذا القطاع الحيوي. ويسجل أول إصدار لسندات خضراء مقومة بدولار هونج كونج من قبل مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعد ذلك إنجازاً ناجحاً آخر للبنك في هذا المجال». وأضافت «يمثل التمويل الأخضر عنصراً داعماً لنماذج الأعمال والاستثمارات والتشريعات المستدامة، ما يتماشى مع قيم بنك أبوظبي الأول والتي تتجسد في هذه الصفقة التاريخية. ويحرص البنك بشكل دائم على دعم تحقيق أهداف الاستدامة الوطنية وفقاً لرؤية الإمارات 2021، والأجندة الخضراء لدولة الإمارات العربية المتحدة 2015-2030، والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بها».
وكان بنك أبوظبي الأول قد أطلق اكتتاب السندات الخضراء الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2017 بقيمة 587 مليون دولار، وأعقب ذلك سلسلة من السندات الخضراء الخاصة في عام 2019. كما وضع البنك إطار عمل للتمويل المستدام الذي يعكس عمق التزامه بترسيخ موقعه الريادي في قطاع التمويل المستدام.