دبي (الاتحاد)

رحبت سوق دبي الحرة بعودة المسافرين إلى متاجرها التي أعيد فتحها جزئياً في الصالة (‪B‬) غرب، بمطار دبي الدولي، بعد فترة إغلاق لجميع منافذها في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، منذ 25 مارس الماضي.
وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، أن الافتتاح الجزئي للسوق جاء بعد موافقة السلطات المختصة في حكومة دبي على إعادة فتح منافذ السوق في الصالة (‪B‬) غرب.
وأضاف ماكلوكلين أن المؤسسة بدأت استعداداتها لإعادة الافتتاح منذ منتصف أبريل الماضي، مع القيام بسلسلة واسعة من إجراءات التعقيم وإعادة تنظيم منافذ التجزئة لضمان سلامة العملاء وموظفي السوق.
وتوقع ماكلوكلين أن تفتح متاجر سوق دبي الحرة أبوابها في المبنى 2 بمطار دبي الدولي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لخدمة جميع المسافرين على خطوط الطيران الأخرى (غير التابعة لطيران الإمارات). وحرصت سوق دبي الحرة، مع الافتتاح الجزئي، على اتخاذ جميع التدابير الوقائية المناسبة لضمان سلامة جميع الموظفين والمسافرين، بما في ذلك وضع علامات إرشادية على الأرض لتحديد أماكن الوقوف ومتابعة الطريق لكل متسوق مع عربته على حدة، ووضع زجاج حماية عند نقاط البيع، إضافة إلى وضع مستحضرات التعقيم وتشجيع عملاء السوق على القيام بالدفع دون تلامس حيثما أمكن ذلك، كما تم وضع لوحات إرشادية في متاجر السوق لتذكير المتسوقين بإجراءات السلامة الواجب اتخاذها. كذلك جرى إدراج خدمة التوصيل الشخصي للسلع في الصالة (‪B‬) غرب، لمساعدة عملاء السوق على حمل مشترياتهم، وما على المتسوق سوى طلب ما يحتاج إليه من بضائع عبر منضدة خدمة التوصيل الشخصي (كونسيرج كاونتر)، وسيقوم أحد موظفي السوق بإحضار جميع ما يطلبه العميل للقيام بعملية الدفع‫.‬
‫وأعادت السوق العمل بخدمة «انقر واستلم»، لإتاحة الفرصة لعملائها للتسوق عبر الإنترنت قبل موعد سفرهم بـ 48 ساعة، على أن يتسلم المسافر مشترياته في قاعة (المغادرين).