رشا طبيله (أبوظبي)
أصدرت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وثيقة تفصيلية وتوجيهية للمنشآت الفندقية لتحديد مسار العمل المطلوب لتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، تتضمن إرشادات تفصيلية متعلقة بسياسة التباعد الجسدي والتعقيم والتنظيف وتعليمات خاصة بمكاتب الاستقبال وردهات المنشآت والمطاعم وقاعات الاجتماعات، إضافة إلى المسابح والشواطئ والنوادي الصحية والمصاعد والغرف وخدمات نقل الزوار.
وتتضمن الوثيقة تشغيل 30٪ من القدرة الاستيعابية للمنشأة السياحية، ورسم علامات التباعد الجسدي بوضوح على الأرضيات، إلى جانب إجراء الفحص بكاميرات حرارية للزائرين والموظفين ومنع خدمة صف السيارات، فضلاً عن التعقيم والتنظيف المستمر لجميع المرافق والأسطح.
وفي ما يتعلق بإجراءات الوقاية في المطابخ وخدمات إعداد الطعام، فيشير عدد من التوجيهات إلى ضرورة ارتداء العاملين للقفازات والكمامات وتعقيم جميع المواد المستخدمة وعدم استخدام هواتفهم المحمولة داخل المطابخ، والتزام التباعد بين الطاولات في المطاعم، والالتزام بالقدرة الاستيعابية للمطاعم التي لا تتجاوز 30%.
أما في المسابح والشواطئ والنوادي الصحية، فيتم تعقيم المعدات والأماكن بعد كل استخدام وفحص حرارة رواد تلك المرافق قبل دخولهم، إضافة إلى منع الاحتكاك المباشر بين الزوار والالتزام بالتباعد الجسدي وتقسيم الشواطئ لمناطق خاصة للعائلات وأخرى للأفراد.
وأكدت الدائرة أنها ستقوم بالتفتيش على المنشآت الفندقية للتحقق من الالتزام بتلك التوجيهات والتعليمات.