رشا طبيله (أبوظبي)

أعادت فنادق في أبوظبي حالياً افتتاح مرافقها الداخلية من مطاعم وصالات أمام الزوار، بعد تطبيق شروط دائرة الثقافة والسياحة، مثل عمليات التعقيم، وفحص الموظفين، وإجراءات التباعد الاجتماعي، وتنظيم التجمعات، فيما تنتظر عدد من الفنادق الحصول على موافقة الدائرة، بعد تأكدها من استيفاء كل المتطلبات، فيما أعلنت عدد من المنتجعات الشاطئية بأبوظبي، خاصة في جزيرة السعديات، استقبال النزلاء والزوار خلال فترة العيد بعد استيفاء الشروط نفسها.
وقالت جانيت ابراهامز المديرة التنفيذية للمبيعات والتسويق في منتجع سانت ريجيس السعديات أبوظبي «المنتجع جاهز لاستقبال الزوار بدءاً من إجازة عيد الفطر، بعروض جذابة، بعد تطبيق اشتراطات ومتطلبات الجهات المعنية الخاصة». كما قالت منى عوني، مدير إدارة التسويق بفندق فيرمونت باب البحر أبوظبي» طبقنا كل اشتراطات الدائرة، لا سيما فحص الموظفين وتجديد عمليات التعقيم وتوفير البيانات المطلوبة للدائرة وننتظر الموافقة للافتتاح المطاعم». وأكدت استمرار «عمليات تعقيم المطاعم وتحقيق متطلبات التباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات التي وضعتها الدائرة حتى بعد الحصول على الموافقة». وفي السياق نفسه، قال مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر أبوظبي «نفذنا كل متطلبات الدائرة التي وضعتها كشروط لافتتاح المطاعم والصالات وننتظر الموافقة النهائية لإعادة الافتتاح». وأشار إلى عدد من الشروط المتعلقة بالمطاعم مثل السعة الاستيعابية للمطاعم، التباعد بين الطاولات، والأدوات التي تستخدم مرة واحدة وغيرها من متطلبات الدائرة».
وأعلن فندق قصر الإمارات استقبال النزلاء في العيد وأطلق عروضا خاصة تتيح خصومات على أسعار الغرف وترقية لغرف أعلى وبوفيه للإفطار، حيث يسري العرض حتى 29 مايو الجاري. وفي جزيرة السعديات أيضا، قالت دوريس هيشت، المدير العام لفندق وفلل بارك حياة أبوظبي «أعلنا إعادة الافتتاح واستقبال الزوار بدءا من 23 من الشهر الجاري بمناسبة عيد الفطر». وأكدت أن فريق العاملين بالفندق على أتمّ الاستعداد لتطبيق التدابير الاحترازية القائمة على تعزيز الإجراءات الصحية والنظافة بما يضمن راحة العاملين في الفندق وجميع الضيوف وسعادتهم وسط بيئة صحية وآمنة ومريحة.
وأضافت «سيحظى الضيوف خلال الفترة المقبلة بالاستمتاع بعيداً عن أجواء المنزل الروتينية مع الحفاظ على الخصوصية والتباعد الاجتماعي في فيلات وأجنحة الفندق المُميّزة التي توفر أماكن إقامة واسعة وتراساً كبيراً وحوض سباحة خاصاً مع إطلالات رائعة على الشاطئ». وأعلن منتجع ريكسوس جزيرة السعديات في بيان أيضا إعادة افتتاح الفندق من 21 الشهر الجاري، بمناسبة حلول عيد الفطر، مع تقديم عروض جاذبة على الغرف والفلل التي تتضمن أحواض سباحة خاصة.

اشتراطات الدائرة
ومن الاشتراطات التي وضعتها الدائرة المتعلقة بالمطاعم، التحكم بازدحام المطعم، والسماح لـ 4 أشخاص كحد أقصى لكل طاولة، مع اعتماد مسافة تباعد 2.5 متر كحد أدنى بين الطاولات، إلى جانب تخفيض الطاقة الاستيعابية للمرافق إلى 30% والتأكد من تخصيص مسافة مترين بين الأفراد. ومن أبرز الاشتراطات التي وضعتها الدائرة، النظافة والتعقيم الدوري والمستمر، والتباعد الجسدي، وتنظيم التجمعات، والإجراءات الخاصة بالموظفين. وبتحديد ساعات عمل المرافق في الفنادق والمنشآت السياحية، وتركيب أجهزة التعقيم والكشف الحراري على المداخل، مع الالتزام بمنع دخول أي شخص يعاني من حرارة مرتفعة، وإلزام جميع الأفراد بالكشف الحراري بمن فيهم الموظفون، والزوار والمتعهدون، مع ضرورة ربط الكاميرات مع نظام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إضافة إلى تخصيص غرفة عزل منفصلة، في حال تواجد حالات مشتبه بها، مع توفير طاقم المسعفين طوال ساعات العمل، فضلا عن إلزام جميع الزوار باستخدام الكمامات والقفازات والتقيد بها، وعدم استقبال الزوار بخلاف ذلك.