دبي (الاتحاد) 

استأنفت طيران الإمارات أمس تشغيل رحلاتها المنتظمة إلى 9 وجهات بعد اتخاذها مجموعة شاملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان سلامة وصحة الركاب والموظفين وأطقم الطائرة في جميع مراحل السفر.
وتشمل قائمة الوجهات التسع كلا من: لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاجو، وتورنتو وسيدني وملبورن.  كما تتيح الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي.
ومن جانبها، أكدت مطارات دبي استعدادها وجهوزيتها لدعم استئناف العمليات المجدولة لطيران الإمارات عبر مطار دبي الدولي، مشيرة إلى أن جميع الرحلات الجوية تنطلق من المبنى 3 في المطار. 
ودعت المسافرين إلى ضرورة ارتداء وسائل الحماية الشخصية المناسبة والوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من موعد الرحلة لإتاحة المزيد من الوقت لتدابير السلامة والأمن.  
ونوهت إلى ضرورة أن يكون المسافرون على دراية أيضاً بمواعيد حظر التجول وأن يكون لديهم تذكرة سفر للعرض على أفراد شرطة دبي إذا طُلب منهم ذلك.

سلامة المسافرين
وقامت الشركة بتعزيز الإجراءات التي يجري تطبيقها للمحافظة على صحة وسلامة المسافرين، بتوزيع عبوات تحتوي على أدوات الوقاية الصحية، مجاناً على العملاء عند إنجاز إجراءات السفر في مطار دبي الدولي وعلى ركاب الرحلات التي تصل إلى دبي، حيث يحتوي كل مغلف على أقنعة للوجه وقفازات ومناديل مطهّرة وسوائل معقمة.

النظافة والتعقيم
وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: «تطبق طيران الإمارات مجموعة شاملة من الإجراءات في كل مرحلة من الرحلة لأجل تعزيز نظافة وتعقيم جميع نقاط الاتصال وضمان صحة وسلامة عملائنا وموظفينا، بدءاً من إنهاء إجراءات السفر على الكاونترات وحتى نزول الركاب من الطائرة في وجهة الوصول».  

ركاب الترانزيت
سوف يجري تزويد ركاب الترانزيت بعبوات أدوات الوقاية قبل وصول رحلاتهم إلى مطار دبي الدولي، كما يخضع هؤلاء أيضاً للفحص الحراري قبل نزولهم إلى مبنى المطار. وكإجراء وقائي إضافي، فإن جميع كاونترات مواصلة الرحلات مثبت عليها حواجز واقية. ويقوم العاملون في المطار، الذين يرتدون ملابس وأدوات واقية، بتوجيه العملاء للالتزام بالتباعد الجسدي والبقاء على مسافة آمنة من الآخرين. وتتوفر عبوات أدوات الوقاية الصحية على بوابات المغادرة أيضاً. الصعود إلى الطائرة وقالت الشركة إنه سيتم صعود الركاب إلى الطائرات بالترتيب، بدءاً من الصف الأخير إلى الأول وبأعداد صغيرة، بعد أن تم إدخال بعض التعديلات على مناطق الانتظار لضمان التزام العملاء بالتباعد الجسدي. 
كما يستخدم المغادرون من دبي بعض البوابات المزودة بالمعدات البيومترية للحد من التماس مع المشرفين. 

على متن الطائرة
وقامت الشركة بتزويد جميع أفراد طاقم الخدمة على الطائرة بأدوات الوقاية الشخصية، وإضافة أفراد مساعدين إلى أطقم الخدمة على الرحلات التي تزيد مدتها على 1.5 ساعة، للمحافظة على أعلى معايير السلامة والنظافة. ويقوم المساعدون بتنظيف وتعقيم الحمامات مرة كل 45 دقيقة، والتي تم تزويدها بسوائل التنظيف المعقمة وإرشادات غسل اليدين.
كما أن طائراتها الحديثة مزودة بمرشحات هواء HEPA المتطورة، التي تزيل99.97% من الفيروسات وذرات الغبار ومسببات الحساسية والجراثيم من هواء المقصورة، لضمان بيئة صحية وآمنة في الأجواء.