سيد الحجار (أبوظبي)
تواصل المراكز التجارية بأبوظبي تطبيق الاشتراطات الاحترازية الواجب الالتزام بتطبيقها لاستئناف النشاط بشكل تدريجي، حيث كشف مركز المشرف مول بأبوظبي عن حصوله على الموافقات المطلوبة لإعادة الافتتاح بدءاً من بعد غد الثلاثاء، فيما يستقبل الراحة المول الزوار غداً.
كما بدأ مركز «أبوظبي مول» في استقبال المتسوقين بداية من يوم الخميس الماضي.
ومع إعادة افتتاح مركزين جديدين غداً وبعد غدٍ، يرتفع عدد المراكز التجارية التي تم إعادة افتتاحها بأبوظبي، بعد استيفاء الاشتراطات الاحترازية المطلوبة من الجهات المختصة، إلى 11 مولاً، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين إعادة افتتاح مارينا مول، وياس مول، وجاليريا مول المارية، وبوابة الشرق، والجيمي مول بالعين، والفوعة مول، وبراري مول، والوحدة مول.
وقال واجب الخوري مدير شركة لاين للاستثمار والعقارات، التي تتولى إدارة مراكز التسوق في مجموعة اللولو العالمية لـ «الاتحاد» إن الشركة تواصل تطبيق الاشتراطات المطلوبة لإعادة افتتاح المراكز التجارية التابعة للمجموعة، حيث تم إعادة افتتاح الوحدة مول بأبوظبي، وبراري مول، والفوعة مول بالعين، فيما يتم افتتاح الراحة مول غداً الموافق 18 مايو، ومشرف مول بعد غدٍ الموافق 19 مايو، ضمن مواعيد العمل الجديدة من 12 ظهراً إلى 10 مساءً.
وتتولى «لاين للاستثمار» إدارة وتشغيل وتطوير أكثر من 15 مركزاً تجارياً بالإمارات.
وتوقع الخوري افتتاح الخالدية مول قريباً فور الحصول على الموافقات المطلوبة، موضحاً أنه تم التصريح بإعادة فتح «الراحة مول» و«المشرف مول» من قبل السلطات بعد التأكد من تنفيذ جميع توجيهات وإرشادات السلامة، كجزء من الخطة المتبعة لإعادة افتتاح مراكز التسوق بالإمارة.
وأضاف: تم تركيب الكاميرات الضوئية الحرارية في جميع مداخل المراكز التجارية، ويتعين على العملاء ارتداء الكمامات والقفازات في جميع الأوقات ولا يُسمح للأطفال، والأشخاص فوق سن الستين بدخول المركز التجاري.
وفقًا للتوجيهات الجديدة التي تم إصدارها، فإن مرافق الترفيه مثل دور السينما وصالات الألعاب الرياضية ومراكز الترفيه والألعاب لا تعمل في حين أن المطاعم ستتبع بدقة التباعد الجسدي، بحد أقصى شخصين لكل طاولة، كما أنه لا يمكن استخدام غرف تجربة البضائع والملابس، ولا يُسمح بالاستبدال أو الاسترداد، كما يُسمح فقط لـ 30% من سعة المركز التجاري بالدخول ويجب الحفاظ دائمًا على مسافة التباعد الجسدي.
وقال الخوري: من الأفضل الدفع بالطرق الإلكترونية، إننا على يقين من أن المتسوقين سيتبعون جميع توجيهات وإرشادات السلامة والأمان، نراقب عن كثب ونعمل مع السلطات لتحسين الإجراءات لجعل التسوق أكثر أمانًا وخالية من المتاعب.
وكشف مسؤولون بمراكز تجارية في أبوظبي لـ«الاتحاد» عن مباشرة تنفيذ الاشتراطات المطلوبة للحصول على موافقات الجهات المختصة لإعادة الافتتاح، والمتمثلة في 8 اشتراطات وقائية واحترازية أساسية تشمل عدم السماح للأطفال دون سن الـ 12 عاماً وللأشخاص الذين فوق 60 عاماً دخول المراكز، وإعادة فتح جزئي للمراكز بطاقة أقصاها 30% مع استمرار حظر الفعاليات الترفيهية، وإتاحة 25% من إجمالي مواقف السيارات، ومواصلة عمليات التعقيم، وعمل فحص درجات حرارة، وارتداء الكمامات واستخدام مواد التعقيم، وعدم السماح بإرجاع المشتريات أو استبدالها، فضلاً عن تشجيع الدفع الذكي والإلكتروني.