أبوظبي (الاتحاد)

حصلت هيئة الأوراق المالية والسلع على 4 مواصفات «آيزو»، خاصة بالحوكمة المؤسسية BS 13500:2013، والابتكار ISO 56002:2019  (كأول هيئة اتحادية)، وبإدارة المعرفة ISO 30401:2018 ، والمشتريات المستدامة ISO 20400:2017  (كأول جهة اتحادية على مستوى الدولة) من قبل شركة «لويدز ريجيستر كواليتي أشورنس العالمية».
وكانت الهيئة قد سبق أن أعلنت مؤخراً عن حصولها على شهادة مواصفة «أيزو» إدارة المخاطر ISO 31000:2018، ليصبح إجمالي عدد مواصفات «أيزو» التي حصلت عليها منذ مطلع العام الجاري خمس شهادات مطابقة، في إنجاز يؤكد ريادتها في تطبيق أعلى المعايير العالمية.
وقال د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع إن «ذلك يعكس الجهود التي تبذلها على صعيد الارتقاء بالأداء التنظيمي والإداري داخلها، وسعيها الدؤوب لضمان كفاءة العمل من أجل تحقيق الأهداف التي تتطلع إليها». 
وأكد أن «الحصول على مواصفات «الأيزو» يعزز ثقافة الابتكار والإبداع وجودة الخدمات ويوحد أطر ومنهجيات الأنشطة ويربطها بالأهداف الاستراتيجية ومعايير الأداء وأهمها معايير الحوكمة المؤسسية».
وأشار إلى أن «مبادئ الحوكمة الرشيدة التي تبنتها الهيئة تشمل الرقابة والانضباط، والمسؤولية والمساءلة، والتنمية المستدامة، النزاهة والقيم الأخلاقية وسيادة القانون، والعدالة والمساواة، والاستقلالية، والإفصاح والشفافية، والشراكة والتعاون، مع التركيز على خدمة المتعاملين، بما يتيح الاستخدام الأمثل لموارد الهيئة وتحقيق النمو المستدام».
بدوره، أكد محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية الرئيس التنفيذي للابتكار أن حصول الهيئة على شهادات الآيزو يعكس حرصها على ترجمة رؤية العمل الحكومي في الإمارات القائم على التميز.