أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي وبالتعاون مع الاتحاد للطيران، عن تسهيل تسيير مجموعة من رحلات الإجلاء للرعايا من أبوظبي إلى 14 وجهة، واستقبال رحلات إجلاء المواطنين والمقيمين العائدين إلى أبوظبي من 12 وجهة، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري.
ولفتت مطارات أبوظبي إلى أن صحة وسلامة المسافرين والموظفين والأطراف المعنية تعد على رأس أولوياتها وأنها تواصل التزامها بالامتثال لتوجيهات حكومة أبوظبي والجهات المختصة بما فيها الهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة - أبوظبي لتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية في مطار أبوظبي الدولي وضمان تسهيل تسيير الرحلات.
وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن مجموعة التدابير الاحترازية التي تتخذها تشمل إجراء الفحص الحراري عند المداخل للمسافرين والموظفين، واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل، إلى جانب تقييمات المخاطر الدورية، وذلك بالتنسيق مع الفرق الطبية التابعة للاتحاد للطيران، وفرض التعليمات الخاصة بتطبيق معايير التباعد الجسدي.
وأكدت مطارات أبوظبي أنها تجري بشكل مستمر عمليات تعقيم شاملة لجميع مرافقها باستخدام روبوت من طراز (CoDI BOT UGV) الذي تم إطلاقه مؤخراً، بالتعاون مع صندوق توازن لتنمية القطاعات الاستراتيجية.