أبوظبي (الاتحاد)

وقع بنك أبوظبي الأول، مؤخراً، اتفاقية الحافظ الأمين مع شركة البحرين للمقاصة، لتقديم خدمات الحافظ الأمين إلى المستثمرين في بورصة البحرين، من الأفراد والمؤسسات الاستثمارية الإقليمية والعالمية، على حد سواء. وتأتي الخطوة في إطار جهود شركة البحرين للمقاصة لزيادة تعزيز خدمات ما بعد التداول، وتوسيع قاعدة المستثمرين العالميين. 
وكانت الشركة اعتمدت مسبقاً 5 مؤسسات لتقديم خدمات الحافظ الأمين في البورصة تشمل 4 بنوك دولية، بعد انضمام بنك أبوظبي الأول لقائمة البنوك المعتمدة لتقديم هذه الخدمة في بورصة البحرين. وبموجب الاتفاقية، سيقدم بنك أبوظبي الأول خدمات الحافظ الأمين، إضافة إلى خدمات الشركات المصدرة، وأمين سجل وحدات الصناديق، والعمل بمثابة وكيل التحويل، وغيرها من الخدمات المصرفية للعملاء المستثمرين في الأسواق الإقليمية والعالمية.
وقال عبد الله جعفر عابدين، مدير أول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة: «نرحب بانضمام بنك أبوظبي الأول لقائمة المؤسسات التي تقدم خدمات الحافظ الأمين للمستثمرين في بورصة البحرين، حيث سيتمكن عملاء البنك من الاستثمار في سوق المال البحريني، كما نتطلع إلى التعاون مع بنك أبوظبي الأول لتقديم العديد من خدمات ما بعد التداول المبتكرة وتوفيرها إلى عملاء البنك».