أبوظبي (الاتحاد)

أكدت الاتحاد للطيران في آخر تحديث لها على الموقع الإلكتروني، أنه اعتباراً من اليوم وحتى 31 مايو الجاري، ستقوم بتشغيل رحلات محدودة باتجاه واحد من 12 وجهة إلى أبوظبي لمساعدة المواطنين والمقيمين على العودة إلى الإمارات.
وستكون رحلات العودة من أمستردام وبرشلونة وفرانكفورت وجاكرتا وكوالالمبور ولندن، إضافة إلى مانيلا وملبورن وسيئول وسنغافورة وطوكيو وتورونتو.
وأشارت الناقلة في بيانها، أنه يجب على الراغبين بالعودة وقبل الحجز، التقدم بطلب للحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر خدمة تواجدي للمقيمين بدولة الإمارات المتاحة عبر الموقع، MoFAIC.gov.ae وفي حال تمت الموافقة على معالجة طلبهم، فسيتلقون رقم اعتماد خاصاً بهم من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والذي سيتعين عليهم تقديمه لوكلاء الاتحاد للطيران عند الحجز. وعند تلقي الموافقة على طلبهم من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، تطلب الناقلة من المسافرين الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية الخاص بها لحجز رحلاتهم للعودة إلى الإمارات.
وأكدت الناقلة أنه يجب على المسافرين العائدين أن تكون لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات ورقم موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، حيث لن يسمح لهم بدخول الإمارات خلاف ذلك.
وبينت الناقلة أنه سيجري جميع الضيوف اختبار تفاعل البلمرة المتسلل «بي سي آر» المُستخدم للكشف عن الأوبئة والمسح الحراري عند وصولهم إلى أبوظبي، ويُطلب منهم العزل الذاتي لمدة 14 يوماً.
وأكدت الناقلة أنها قامت باتخاذ خطوات إضافية لضمان أعلى معايير النظافة والتعقيم في كل مرحلة من مراحل رحلة السفر، إضافة إلى الإجراءات الصارمة التي تم وضعها موضع التنفيذ، وقامت بتطبيق برنامج تنظيف وتعقيم شامل في مرافقها بالمطار، وعلى متن جميع طائراتها وعبر خدمات النقل المجانية الخاصة بها من وإلى المطار. وتنصح الناقلة المسافرين أيضاً بارتداء قناع الوجه أثناء السفر وغسل اليدين على فترات منتظمة.
وعلى متن الطائرة، أشارت الناقلة أنها ستتأكد من جلوس المسافرين بشكلٍ آمن بما يوفر أكبر مسافة ممكنة بين كل ضيف وآخر، وسيتم تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات طبقاً للتوجهات الصارمة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».