دبي (الاتحاد) 

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» عن تطوير دورات تدريبية رقمية تفاعلية على منصّة «نهج دبي» تتيح للعاملين في قطاع الضيافة والسياحة الاستفادة من فرص التطوير المهني التي تعزّز مهاراتهم في ظل الوضع الراهن، والتزام سكّان دبي جميعاً بالإرشادات المتعلقة بالتباعد الجسدي، واتباع الجهات من القطاعين العام والخاص أسلوب العمل من البيت في مختلف أنحاء المدينة.
كما تهدف الدورات إلى صقل مهارات التعامل مع زوار الإمارة، وكذلك خدمة المتعاملين بما يتوافق مع الحاجات المتغيرة للموظفين والقطاع السياحي، وأيضاً إلى تمكين المؤسسات والشركات من الاستفادة من كامل طاقات كوادرها. فيما يمكن الوصول إلى الدورات والبرامج كافة،عبر الإنترنت والهواتف الذكية والاشتراك فيها من دون رسوم، حيث إنها تشجّع الموظفين على التوفيق ما بين حياتهم العملية والعائلية بفضل مرونتها الشديدة.
وتوفّر كلية دبي للسياحة ضمن مبادرتها #خلك_في_البيت.. استمر في التعليم، مجموعة محدّدة من الدورات من دون رسوم حالياً لمساعدة قطاع السياحة على الاستعداد للعودة بقوة بعد تجاوز هذه المرحلة. ومن الدورات المتاحة على المنصّة «جاهزيّة دبي لاستقبال الزوّار الصينيّين»، و«معايير المسافر الصيني» المصمّمتان لتدريب الموظّفين الذين يتواصلون بشكل مباشر مع زوّار المدينة في مختلف نواحي القطاع لتقديم تجارب استثنائية للزوّار من الصين. بالإضافة إلى الدورات الإلكترونية الأخرى، وتشمل «أساسيّات الإرشاد السياحي»، و«إدارة وتسويق الجولات السياحية» وغيرها.