أبوظبي (الاتحاد)

انضمت 15 شركة جديدة إلى منصة «Hub71»، ليزيد بذلك عدد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلتها إلى 51 شركة تستفيد من برنامج حوافز Hub71. ومنحت لجنة اختيار الشركات في Hub71 الأولوية للشركات الناشئة في تكنولوجيا الرعاية الصحية والتعليم، التي توفر التقنيات ذات الأهمية الجوهرية لدعم مؤسسات القطاعين العام والخاص في مواجهة التحديات الناجمة عن تفشي فيروس «كوفيد - 19». 
واختارت Hub71 شركة Aumet، التي تتخذ من أميركا مقراً لها، للاستفادة من برنامج الحوافز. وتقوم الشركة بربط 50 ألف شركة لتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية من جميع أنحاء العالم، مع جهات توزيع المنتجات ذات الأهمية الجوهرية، مثل أجهزة الحماية الشخصية (PPE) التي تستخدمها طواقم العمل الطبية والمرضى. 
ومن بين الشركات التي انضمت أخيراً، منصة الطبي المعنية بتقديم محتوى طبي موثوق باللغة العربية ومقرها في الأردن، ومنصة Kinderly التي تأسست في المملكة المتحدة، حيث تركّز على توفير محتوى تعليمي خاص بمرحلة الطفولة المبكرة لأولياء الأمور والأطفال. وتحظى كل الشركات في منصة Hub71 بقدرات متميزة لدعم الشركات الإقليمية والعالمية، وكذلك الأفراد، للتكيف مع بيئة العمل الجديدة. 
وقال إبراهيم عجمي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71 ورئيس وحدة الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار: «تحرص Hub71 والشركات العاملة من خلالها، على توفير السبل لمجابهة هذه التحديات الناجمة عن تفشي كوفيد -19 وتلبية احتياجات مجتمع الشركات لدينا، بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات وروّاد الأعمال. إن انضمام 15 شركة ناشئة جديدة، من شأنه أن يعزز مكانة Hub71 لدعم جهود التحوّل الرقمي على امتداد عدة قطاعات، ويسرّع التحوّل في طريقة استخدام الخدمات الأساسية». 
 وتلقت Hub71 خلال الربع الأول من العام، 124 طلباً للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 من شركات ناشئة، تنتمي إلى 37 جنسية متنوعة. 
 وشكّلت الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، نسبة 27% من الـ 15 شركة المتأهلة أخيراً.